سوريا: القوات الحكومية تستعيد تدمر بإسناد الطيران الروسي

دمشق- الوكالات

قال الرئيس السوري بشار الأسد إنّ استعادة قوات الحكومة السورية لمدينة تدمر أمس الأحد توضح نجاح إستراتيجية الجيش في ما وصفها بـ"الحرب على الإرهاب".

ونقل عن الأسد قوله لوفد فرنسي زائر يضم برلمانيين "تحرير مدينة تدمر دليل جديد على نجاعة الإستراتيجية التي ينتهجها الجيش السوري وحلفاؤه في الحرب على الإرهاب".

وفي السياق، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هنأ الرئيس الأسد باستعادة مدينة تدمر. ونقلت وكالة تاس للأنباء عن بيسكوف قوله "ثمّن الأسد غاليا المساعدة التي قدمتها القوات الجوية الروسية وأوضح أنّ مثل هذا النجاح في استعادة تدمر كان مستحيلا دون مساعدة روسيا". وطردت القوات الحكومية السورية مقاتلي تنظيم داعش من تدمر بدعم جوي روسي مكثف أمس الأحد موجهة ما وصفها الجيش السوري بأنّها "ضربة قاصمة" للمتشددين الذين سيطروا على المدينة العام الماضي ونسفوا معابدها الأثرية. وقال بيسكوف إنّ بوتين أخبر الأسد بأنّ روسيا ستواصل دعم دمشق في محاربة الإرهابيين. وأضاف أنّ بوتين تحدث أيضا مع إيرينا بوكوفا مديرة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) يوم الأحد وقال إن روسيا ستساعد في إزالة الألغام في تدمر.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها إنّ السلاح الجوي الروسي نفذ 40 طلعة جوية فوق مدينة تدمر السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وأصاب 117 هدفًا وقتل أكثر من 80 متشددًا.

تعليق عبر الفيس بوك