تواصل حلقات عمل المؤتمر العماني الدولي لطب الأسنان

مسقط - الرؤية

تتواصل اليوم حلقات عمل المؤتمر العماني الدولي الثامن عشر لطب الأسنان الذي يفتتح أعماله رسمياً الخميس المقبل بفندق جراند حياة. وتقام اليوم بقاعة المحاضرات بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط حلقة عمل حول تقويم الأسنان.

وبدأت أول أمس حلقات العمل السابقة للمؤتمر بإقامة حلقتي عمل، حملت الأولى عنوان (علم التحكم في انتقال العدوى) تمّ خلالها تسليط الضوء على الطرق الحديثة في التعقيم وأحدث أجهزة تعقيم الأدوات المستخدمة في عيادات جراحة الأسنان والقواعد الأساسية لمنع انتقال العدوى والميكروبات الدقيقة بالطرق الحديثة والآمنة. وتم تدريب المشاركين عملياً على كيفية التعقيم، وعن أحدث الأجهزة المستخدمة في هذا المجال. وحضر الحلقة الدكتور حسين اللواتي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر ورئيس رابطة أطباء الأسنان، وعدد من أطباء الأسنان ومساعدي جراحي الأسنان.

وتطرقت حلقة العمل الثانية إلى استخدام أجهزة وأدوات علاج جذور الأسنان الحديثة مثل PROTAPER، وحاضر فيها الدكتور خليفة العامري استشاري أول علاج الجذور، وتطرق في محاضرته إلى الطرق والأسس الحديثة والصحيحة لعلاج جذور الأسنان، وعرف المشاركين بالأجهزة والأدوات الحديثة التي تساهم في علاج جذور الأسنان بشكل آمن وفعال وسريع، وكيفية تفادي بعض الأخطاء الشائعة ومن أبرز هذه الطرق استبدال الطرق القديمة اليدوية بأخرى آلية، واستخدام أدوات مرنة جدا مثل NICKLE TITANIUM. في ختام الحلقة تم تدريب المشاركين فيها عملياً على كيفية استخدام هذه الأجهزة والأدوات، وطرق التعامل الآمن والفعال في عمليات جذور الأسنان.

تعليق عبر الفيس بوك