عروض للطيران الشراعي والفروسية بشاطئ الحيل احتفالا باليوم العالمي للمياه

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه -مُمثلة بدائرة موارد المياه بمحافظة مسقط- أمس الأول، فعاليات اليوم المفتوح بشاطئ الحيل بولاية السيب بمحافظة مسقط، تحت رعاية سعادة المهندس علي بن محمد العبري وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون موارد المياه، ضمن فعاليات اليوم العالمي للمياه.

وتضمَّن برنامج اليوم عددا من الفعاليات المتنوعة؛ منها عرض الطيران الشراعي بالتعاون مع فريق عمان للطيران، وألعاب رياضية متنوعة مثل كرة القدم الشاطئية بالتعاون مع شؤون البلاط السلطاني، وتقديم فنون الحماسية والمديمة البحري وعروض الفروسية، وعروض مائية كعرض الاوبريت المائي بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط، إضافة إلى الأناشيد التي تتناول الحفاظ على موارد المياه وقصائد شعرية ومسرحيات وكذلك المسابقات الثقافية والترفيهية للحضور، اضافة الى توزيع مطويات وملصقات وكتيبات توعوية وفقرات أخرى ركزت على التعريف باليوم العالمي للمياه والتوعية بأهمية المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها.

وقال المهندس بدر بن محمد المعولي مدير دائرة موارد المياه بمحافظة مسقط: إن الهدف من وراء تنظيم اليوم المفتوح بما يشمله من فعاليات متعددة هو تسليط الضوء على أهمية المياه وتأثيرها على حياة البشر في جميع المجالات والتأكيد على أهمية مشاركة كافة شرائح المجتمع في دعم الجهود الحكومية الهادفة إلى إدارة وتنمية الموارد المائية والمحافظة عليها من الاستنزاف والهدر.

وأضاف المعولي بأن فعاليات اليوم المفتوح تنوعت من حيث الجهات التي ساهمت فيها والفئات المستهدفة والشراكة المجتمعية الواسعة، كما تم إضافة عدد من الفعاليات لهذا العام من بينها الأوبريت الشعري وعروض الفروسية والقصائد الشعرية والمسرحيات، إضافة إلى زيادة عدد الفرق الشعبية المشاركة والتي من بينها المديمة والحماسية. ونتوجه بالشكر الجزيل إلى جميع الجهات والمؤسسات الحومية والخاصة لمساهمتها في إنجاح فعاليات اليوم المفتوح لهذا العام. وتأتي إقامة الفعاليات تزامنا مع احتفال السلطنة مع دول العالم باليوم العالمي للمياه بهدف تعزيز الجانب التوعوي لدى مختلف شرائح المجتمع بهدف المحافظة على الثروة المائية بالشكل الأمثل.

تعليق عبر الفيس بوك