"المركزي العُماني" يجدد وقف تراخيص الصرافة الجديدة

مسقط - الرؤية

عقـد مجلـس محافظي البنـك المركزي العُماني اليوم الأحد الموافق الإجتماع الأول للعام الحالي (2016م) برئاسة معالي الدكتور علي بن محمـد بن موسـى - نائب رئيس مجلس المحافظين - بمقر البنك.

ومن القرارات التي أصدرها المجلس خلال جلسته الموافقة على الطلب المقدم من بنك مسقط للسماح له بفتح مكتب تمثيل في طهران - الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ونظرا لتشبع السوق المحلي في الوقت الحاضر، كما قرر المجلس الإستمرار في عدم السماح بتأسيس شركات صرافة جديدة في السلطنة والتوقف عن منح تراخيص جديدة لفترة السنتين وذلك حتى نهاية عام 2017م. إلى جانب ذلك، وافق المجلس خلال جلسته على الطلب المقدم من شركة واصل للصرافة للسماح لها بإمتلاك شركة مسندم للصرافة.

كما وافق على الطلب المقدم من شركات التمويل والتأجير العاملة في السلطنة للسماح لها بقبول الودائع من الشركات وفق الشروط والضوابط.

واطلع المجلس خلال جلسته كذلك على الإجراءات التي تم إتخاذها من قبل البنك المركزي العُماني والبنوك المرخصة العاملة في السلطنة حول تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذلك حجم التمويل المقدم من قبل القطاع المصرفي في السلطنة لهذه المؤسسات، وأخذ علماً بذلك.

تعليق عبر الفيس بوك