كشف هوية "معتمر القبعة" بتفجيرات بروكسل

بروكسل- رويترز

قال مدعون اتحاديون بلجيكيون أمس السبت إنّهم وجهوا اتهامات بالإرهاب لثلاثة رجال بينهم مشتبه فيه تعتقد وسائل الإعلام أنّه ظهر في لقطات لكاميرات المراقبة الأمنية مع مفجرين انتحاريين اثنين في مطار بروكسل يوم الثلاثاء الماضي.

واتهم هذا الرجل ويدعى فيصل بالمشاركة في أنشطة جماعة إرهابية والقيام بعمليات قتل إرهابية والشروع في عمليات قتل إرهابيّة. وتقول وسائل الإعلام إنّه شوهد مرتديا قبعة وسترة خفيفة في لقطات من المطار. وقال بيان من الادعاء إنّه لم يعثر على أسلحة أو متفجرات خلال عملية تفتيش لمنزله. ووجهت اتهامات أيضا لرجلين هما أبو بكر ورباح بممارسة أنشطة إرهابية والانتماء لجماعة إرهابية. ورباح مطلوب لصلته بمداهمة في فرنسا الأسبوع الماضي تقول السلطات إنّها أحبطت من خلالها مخططا لتنفيذ هجوم. وقال المدعون أيضا إنهم يحتجزون رجلا آخر يدعى عبد الرحمن لمدة 24 ساعة إضافية. واعتقل عقب سلسلة من المداهمات بعد تفجيرات بروكسل. وتمّ الإفراج عن رجل آخر يدعى توفيق تم استجوابه.

وحددت وسائل الإعلام البلجيكية هوية الرجل الثالث الذي ظهر في كاميرات المراقبة مع المفجرين الانتحاريين اللذين هاجما مطار بروكسل وقالت إنه يدعى فيصل شيفو ويعمل صحفيا مستقلا.

تعليق عبر الفيس بوك