اليوم.. انطلاق حملة الوعي السياحي بالبريمي للتعريف بدور القطاع في التنمية

البريمي - الرؤية

تنظّم إدارة السياحة في محافظة البريمي حملة الوعي السياحي لعام 2016، وذلك خلال الفترة من 27-31 مارس الجاري، وتستهدف الحملة طلبة وطالبات المدارس بمحافظة البريمي من أجل رفع مستوى الإدراك الفكري والمعرفي لدى الطلبة حول أهميّة قطاع السياحة.

وتسعى الحملة إلى توضيح بعض المفاهيم والمصطلحات الخاصة بالقطاع السياحي، كما توضح دور المواطن في الجوانب المتعلقة بحسن استقبال السائح والتعامل معه وإرشاده وكيفية حسن استقبال السائح وكيفية المحافظة على المواقع السياحية بما تحتويه من مقومات طبيعية ومرافق خدمية.

وتتضمن حملة هذا العام تنظيم مسابقة "القلم الذهبي" عن طريق كتابة أجمل مقال سياحي متميز في محور "تنمية قطاع السياحة وفرص الاستثمار في محافظة البريمي"، وذلك تزامنا مع أسبوع الفعالية. ومن المقرر تخصيص هذا المحور للمدرسين ولطلاب جامعة البريمي، بالإضافة إلى مسابقة "اعرف وطنك"، من خلال طرح أسئلة تتعلق بالجوانب الجغرافية والسياحية للسلطنة للطلبة المشاركين في الفعالية.

وتعد السياحة صناعة العصر ويحمل مفهومها أبعادًا تاريخية وثقافية بيئية واقتصادية، وتحرص الحكومة على تنمية وتطوير القطاع السياحي نظرًا لما تمثله السياحة من مستقبل واعد. وسعت وزارة السياحة خلال الفترة الماضية إلى إيصال المعلومة الصحيحة والواضحة حول أهميّة السياحة من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها، وذلك عن طريق حملات وبرامج توعوية تتضمن المحاضرات والندوات والفعاليات السياحية المختلفة التي تم تنفيذها بمختلف ولايات ومحافظات السلطنة ومن بينها محافظة البريمي ضمن حملة الوعي السياحي، والتي انطلقت في عام 2005، وتواصلت خلال الأعوام الماضية في مختلف محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك