"ريادة" تنظم جلسة لمناقشة البرنامج الوطني للقيمة المحلية المضافة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - الرؤية

نظمت الهيئة العامة التنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" بمقرها في غلا، جلسة مختبر ريادة وهي عبارة عن عصف ذهني لعدد من المؤسسات من القطاع الحكومي والقطاع الخاص المختصة في مجال المشتريات والمناقصات وصناديق تنمية المشاريع وذلك لمناقشة البرنامج الوطني للقيمة المحلية المضافة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتمحورت الجلسة حول مناقشة أهم الأهداف للبرنامج والمتمثلة في زيادة استفادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من العقود، وفرص المشتريات والعقود المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع القطاع الخاص والدعم الفني المطلوب لإنجاح المشروع إلى جانب التشريعات التي تسهل الحصول على هذه العقود للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال خالد بن الصافي الحريبي نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بريادة: " إنّ الجلسة كانت عبارة عن عصف ذهني لتبادل الاقتراحات والأفكار حول المبادرة التي تعمل من خلالها ريادة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الحكومي والخاص لإيجاد طرق لاستدامة المشاريع ومساعدة رواد الأعمال سواء من خلال تنفيذ مجموعة من الأفكار والمقترحات كالتكافل أو تخصيص قيمة المناقصات لتعيين استشاريين لمساعدة رود الأعمال في استدامة مشاريعهم. مضيفا أن هذه المبادرة كذلك تأتي انطلاقا من السعي في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لريادة والمتمثلة في السعي لرفع مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي والسعي للمساهمة في خلق فرص عمل للمواطنين، وتعزيز وتشجيع الابتكار لدى المستهدفين الريادة الاجتماعيّة وزيادة نشر خدمات ريادة في باقي محافظات السلطنة.

وأشار الحريبي إلى أنّ هذا البرنامج يأتي تنفيذًا لأحد قرارات ندوة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي وجه بتخصيص 10% من قيمة المناقصات والمشتريات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك