ندوة للتوعية المرورية وحفل استقبال في بداية فصل أكاديمي جديد بكلية البيان

مسقط - الرؤية

أقامت كلية البيان ندوة مرورية بالتعاون مع إدارة المرور العامة في شرطة عمان السلطانية. وحضر الندوة موضي بنت جمعة الغيلانية نائب عميد الكلية وجمع من الأساتذة والموظفين والطلبة. وقدّم النقيب سعود الحجري محاضرة معززة بعروض تعريفية وأفلام فيديو حول الآثار السلبية لعدم التقيد بأنظمة وتعليمات المرور خصوصًا عدم ارتداء حزام الأمان واستخدام الهاتف النقال وعدم اتباع الإرشادات المرورية ومخالفة التقيد بالسرعات المحددة على الطرقات أثناء قيادة السيارة.

وقال النقيب الحجري إنّ الالتزام التام بالأنظمة المرورية وتعليمات شرطة عمان السلطانية إنما يهدف إلى الحفاظ على أرواح وممتلكات مستخدمي الطريق من مواطنين ووافدين كما يسهل لهم الوصول إلى أهدافهم بيسر وسهولة. وأضاف النقيب الحجري أنّ إحصاءات الحوادث التي تشهدها طرق السلطنة تؤكد أنّ أغلبها ناجمة عن الاستهانة بالقوانين والأنظمة المرورية خصوصًا في الطرق الخارجية. وقد شهدت السنوات القليلة الماضية انخفاضًا واضحًا في عدد الحوادث والإصابات الناجمة عنها نتيجة التزام مستخدمي الطريق بالتوجيهات التي تصدرها شرطة عمان السلطانية، ونسعى إلى تنبيه الموطنين والمقيمين بضرورة توخّي الحذر والدقة عند استخدام الطريق مما ينعكس ايجابا على المجتمع، حيث نعد ضحايا الطريق خسارة فادحة للوطن مثلما هي خسارة لعوائلهم وذويهم ولذا نستمر في عملية التوعية كي نصل إلى تحقيق أهدافنا بالحفاظ على الطرق آمنة خالية من الحوادث.

وقدم المحاضر الارشادات الضرورية للطلبة حول الاستخدام الأمثل للطريق وكيفية الاهتمام بسلامة المركبة وصيانتها من أجل ضمان سلامة السائق والركاب. وفي ختام الندوة شكرت موضي الغيلانية نائب عميد كلية البيان النقيب سعيد الحجري على ما قدمه خلال الندوة من إرشادات وتوجيهات كان لها أطيب الأثر في نفوس الحاضرين.

ونظم قسم شؤون الطلاب بكلية البيان حفلا للترحيب بالطلاب في بداية الفصل الاكاديمي الجديد 2016/2017 بحضور موضي بنت جمعة الغيلاني نائب عميد كلية البيان واساتذة الكلية وموظفوها وجمهور كبير من طلبة الكلية.

واستهلت فقرات الحفل بمسرحية كوميدية قدمها طلبة جماعة المسرح بالكلية ، تناولت قضايا اجتماعية بقالب كوميدي كالبحث على وظيفة او الزواج. واشتمل الحفل على فقرات خفيفة ومسابقات طريفة جرت بين اساتذة الاعلام بالكلية ومثلهم الدكتور خالد بن عبدالرحيم الزدجالي وموظفي الكلية الذين مثلهم عطاء العادلي رئيس قسم القبول والتسجيل، وقدمت فقرة غنائية اشاع فيها المطرب المنتصر بن عادل السعدي جوا من الفرح والبهجة من خلال تقديمه عدد من الاغاني العربية والخليجية رافقه فيها عازف الجيتار عمار بن سالم .

وساهمت فرقة زايد المطاعني بتقديم مسرحية كوميدية تدور فكرتها حول اعتقاد فئة من الناس بقدرة المشعوذ على حل بعض المشكلات في جو من الفكاهة والغناء والرقصات التعبيرية التي تخدم نص المسرحية وتحاول ايصال الفكرة الى الجمهور. وفي نهاية الحفل وزعت نائب العميد الشهادات التقديرية على الطلبة المتميزين والمساهمين في الحفل.

تعليق عبر الفيس بوك