انطلاق مسابقة "تحدي جبل شمس" بعد غد بمشاركة 200 متسابق من داخل السلطنة وخارجها

مسقط - الرُّؤية

يُنظِّم فريق "هوساك" من شركة الجبال الحجرية للسفر والسياحة، سباقا إلى أعلى قمة جبلية في الخليج وهي قمة جبل شمس بالسلطنة تحت مسمى "تحدي جبل شمس"، بمشاركة ما يقارب الـ200 متسابق من مختلف الجنسيات والأعمار في هذا الحدث من دول الخليج والولايات المتحدة وأمريكا وكندا، إضافة اإلى مجموعة من المتسابقين من السلطنة، وسينطلق السباق صباح بعد غد الجمعة.

وسينطلق المشاركون في هذا التحدي إلى قمة جبل شمس صعوداً قاطعين مسافة 10 كيلومترات، وسيتوزع أعضاء فريق "هوساك" في شكل مجموعات على مستوى المسار الجبلي؛ وذلك لضمان سلامة المشاركين ولتقديم أي خدمات قد يحتاجها المتسابقون، ويتوجب على المشاركين الالتزام بقوانين المسابقة والتي تتطلب إثبات عبور كل محطة من المحطات التي يوجد بها أعضاء فريق "هوساك" عن طريق التوقيع على ذلك، وسيكون الفائز هو من يصل إلى قمة الجبل أولاً ليفوز بمبلغ قدره 3 آلاف دولار أمريكي.

وتشجيعا من وزارة السياحة لمثل هذه الفعاليات، تقوم الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالسلطنة لتسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللوجيستي لإنجاح هذه الفعالية، والتي تهدف من خلالها إلى الترويج للسياحة الجبلية وسياحة المغامرات التي تزخر بها السلطنة، والتركيز تحديدًا على المقاصد السياحية التي تلبي لمحبي المغامرات ما يصبون إليه من متعة وإثارة، وبالتالي فإن الوزارة لا تدخر جهداً في تطويرها للاستفادة من المقومات السياحية التي تتمتع بها السلطنة والموجودة في كافة محافظاتها. ولهذا قامت الوزارة بتأهيل وصيانة المسارات الجبلية القديمة بكل من سلسة جبال الحجر الشرقي والغربي والسلسلة الجبلية بمسقط، وذلك بهدف تنشيط سياحة المغامرات في السلطنة. والجدير بالذكر أنه في عام 2005 تم تدشين 12 مسار جبلي، أما في الوقت الحالي فإن الوزارة تعكف على تطوير وصيانة المسارات الجبلية القديمة الواقعة بسلسلتي جبال الحجر الشرقي والغربي وكذلك استحداث مسارات جبلية لم يتم تأهيلها مُسبقاً.

وفي تعقيبٍ له حول هذا الحدث وعلاقته بالترويج للسياحة العُمانية، قال علي حسين أحد أعضاء فريق "هوساك" وصاحب فكرة التحدي: "إن المقومات الجبلية في السلطنة تُعد من عوامل الجذب لسياحة المغامرات والإثارة والتي يتزايد الطلب عليها مؤخراً نظراً لما فيها من تشويق ومتعة لعُشاق المغامرات والتحدي، كما أنها تضيف قيمة للسياحة في السلطنة بشكل عام. وأنا سعيد بدعم وزارة السياحة لهذه الفكرة والتركيز على هذا النوع من السياحة الذي يستهوي الكثير من السُيّاح من دول الخليج ومن السلطنة." كما قال صالح دشتي، أحد أعضاء فريق "هوساك" : "إن فكرة هذا الحدث ستستقطب الكثير من محبي الإثارة والتحدي، كما أن تعميمها لتشمل كافة الأعمار والجنسيات سيكون عامل جذب ممتاز للسيّاح من مختلف الدول والفئات العمرية، وهو ما نتطلع إليه ونطمح من خلاله في الإسهام في الترويج للسياحة في السلطنة".

تعليق عبر الفيس بوك