موظفو بنك نزوى يشاركون في حملة تنظيف شاطئ العذيبة

مسقط - الرُّؤية

شارك أكثر من 20 متطوعاً من بنك نزوى في حملة لتنظيف شاطئ العذيبة، والذي يُعد أحد أكثر الشواطئ رواجاً لمحبي النشاطات البحرية؛ بهدف الحفاظ عليه كوجهة مثالية للاسترخاء وممارسة الرياضات المختلفة. وتُبرز هذه الحملة التزام البرنامج المتواصل تجاه البيئة البحرية عبر نشر الوعي حول أهمية المحافظة عليها. ويأتي ذلك في إطار مبادرات برنامج "مسؤوليتي"، وبهدف تعزيز الاستدامة البيئية.

وقال الدكتور أشرف النبهاني مدير عام المساندة المؤسسية ببنك نزوى: "إن تضافر جهود موظفينا والتزامهم المتواصل تجاه مثل هذه الأنشطة التطوعية ما هو إلا جزء بسيط من سعيهم المتواصل لرد الجميل للمجتمع وتقديم جميع جوانب الدعم والمساعدة". وأضاف بقوله: "لقد شكلت هذه المبادرة التي قام بها موظفونا وعائلاتهم وأصدقائهم مصدر إلهام ومثالاً يحتذى به للجميع. وأود أن أتقدم بالشكر لكل من شارك في هذه الحملة وكلي ثقة أن تسهم جهودهم هذه في تحفيز جميع فئات المجتمع للعمل سوياً من أجل الحفاظ على البيئة وصون مواردها للأجيال القادمة".

ويتمحور برنامج "مسؤوليتي" حول أربعة أهداف أساسية أولها المسؤولية الاقتصادية حيث تركز على المساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال أعمال البنك اليومية والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وتُعد الموارد البشرية هي ثاني أهداف البرنامج حيث تركز على توفير الفرص الوظيفية للشباب العُماني الموهوب وشحذ مهاراتهم وقدراتهم. أما ثالث الأهداف، فهي المسؤولية الاجتماعية والتي تركز على دعم المبادرات التعليمية الهادفة إلى تمكين الشباب. بينما تُعد المسؤولية البيئية رابع أهداف البرنامج حيث تركز على نشر الوعي حول أهمية الحفاظ على البيئة وأهم الممارسات التي تعزز من استدامتها.

الجدير بالذكر أنه ومنذ إطلاق بنك نزوى لبرنامج "مسؤوليتي" في العام 2014، فقد نظم البرنامج عدداً من المشاريع التطوعية المتنوعة تضمنت حملة "إفطار صائم" خلال شهر رمضان المبارك، وحملة لتنظيف الشواطئ إضافة الى تنظيم عددٍ من الحملات الخيرية للتبرع بالدم.

تعليق عبر الفيس بوك