محاضر في كلية عمان للسياحة يفوز بوسام السعفة الفرنسية بدرجة فارس

مسقط - الرُّؤية

حَصَل حسن محمد الرمضاني محاضر اللغة الفرنسية في كلية عمان للسياحة، على وسام السعفة الفرنسية بدرجة فارس، والذي يمنحه رئيس الوزراء الفرنسي لمن يقدمون إسهامات أكاديمية بارزة في اللغة الفرنسية، ويعد الرمضاني أول عماني يحصل على هذا الوسام؛ حيث تم تكريمه مؤخرا في حفل أقيم بالسفارة الفرنسية بمسقط لهذا الغرض.

وفي هذا الصدد، قال الرمضاني: إنَّ الترشيح للحصول على الوسام يتم من خلال السفارة الفرنسية التي تختار شخصاً بارزاً من خلال إسهاماته في اللغة الفرنسية، وتقوم برفع تقرير إلى العاصمة الفرنسية باريس ويتم دراسته، وبناء عليه يتم اختيار عدد من المرشحين للفوز بوسام السعفة الأكاديمي وتسليمه له في حفل تكريم، وقد فوجئت هذا العام بإبلاغي بأنَّه تم اختياري كأول عماني للحصول على الوسام بدرجة فارس، ويمنح باسم رئيس الوزراء الفرنسي مع شهادة رسمية موقعة منه.

وأضاف الرمضاني: إنَّ تقييم الفائزين بالوسام يتم على أساس مدى مساهمة المرشح في اللغة الفرنسية ومدى وعيه بالثقافة الفرنسية ومساعدته في نشرها. مضيفاً بأن هذا التكريم معروف ومعمول به منذ عام 1808 في عهد نابليون بونابرت، والذي كان يتم من خلاله تكريم الأساتذة الجامعيين للإمبراطورية الفرنسية، كما تم تعديل هذا الوسام ليظهر بالشكل الحالي عام 1955 في عصر الرئيس الفرنسي آنذاك رونيه كوتي. ​

وتابع: إنَّ هذا الوسام والتكريم يعد مسؤولية كبيرة على المستوى الأكاديمي، وأفتخر به كعماني وكخليجي، وهو إنجاز يحسب للسلطنة، ولكلية عمان للسياحة، خاصة وأن هذا الوسام هو الأعلى من نوعه في المجال الأكاديمي.. واشار إلى أنَّ كلية عمان للسياحة يتوافر بها قسمان هما اللغة الفرنسية والألمانية، حيث تحرص الكلية على أن يتخصص الطالب مع اللغة الإنجليزية في إحدى اللغتين الفرنسية او الالمانية، ويتم في هذا السياق إعداد الطالب ليتواصل مع السائحين ويمكنه إعطاء كافة المعلومات باللغة الفرنسية، والرد على الاسستفسارات إضافة الى كل ما يخص السياحة والضيافة ويتم تدريسه باللغة الفرنسية.

تعليق عبر الفيس بوك