السلطنة تشارك الدول العربية الاحتفال بيوم الأخوة الكشفية في مصر وحصول فلسطين على العضوية الكاملة بـ"المنظمة العالمية"

القاهرة - الرُّؤية

شاركتْ كشافة السلطنة الاحتفال بيوم الأخوة الكشفية العربية، واحتفال المنظمة الكشفية العربية بحصول كشافة دولة فلسطين على العضوية الكاملة في المنظمة الكشفية العالمية. حضر الاحتفال معالي اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس جمعية كشافة دولة فلسطين، والدكتور عاطف عبدالمجيد أمين عام المنظمة الكشفية العربية، ويوسف خداج رئيس اللجنة الكشفية العربية، وخميس بن سالم الراسبي المدير العام للكشافة والمرشدات، ورؤساء الجمعيات واجتماعات اللجان الكشفية العربية وذلك بفندق سونستا بالقاهرة.

وبدأ الحفل بكلمة لدكتور عاطف عبدالمجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية.. قال فيها: "نسعد أن تلتقي كل هذه القلوب الكشفية العربية الطيبة في مصر العطاء مصر الكنانة والقلب النابض لانطلاق الكشافة العربية، نلتقي في هذه المناسبة التي يحتفل فيها كشافة العرب بيوم الأخوة الكشفية العربية وبعودة كشافة فلسطين الى العضوية الكاملة في المنظمة الكشفية العالمية، مؤكدا على أهمية هذا اليوم في تعزيز التلاحم والمحبة والأخوة بين الشباب العربي". وألقى والى منذر الزميلي نائب رئيس اللجنة الكشفية العربية كلمة اللجنة، هنأ فيها الكشافة العربية بيوم الأخوة الكشفية، وقال: "نهنأ الكشافة العربية بيوم الأخوة الكشفية العربية الذي نجسد فيه اخوتنا في هذه الحركة التي تجمعنا تحت سقف الأخوة والمحبة، هذا اليوم الذي نحتفل فيه ايضا بانضمام كشافة فلسطين الى المنظمة الكشفية العالمية، فكل الأماني والتقدم للكشافة العربية".

وألقى معالي اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس جمعية كشافة دولة فلسطين، كلمة.. أشاد فيها بجهود المنظمة الكشفية العربية واللجنة العربية وأصدقاء فلسطين الذين كان لهم دور بارز في التمهيد لعودة كشافة فلسطين للعضوية الكاملة في المنظمة الكشفية العالمية. وقال: "يأتي هذا الاحتفال بالتزامن مع احتفال كشافة العرب بيوم الأخوة الكشفية العربية ليرسم بارقة أمل من أجل تعزيز الإخاء والمحبة بين الشباب العربي".

بعدها، قدمت الفرقة الموسيقية بجامعة بنها عددا من الأناشيد الوطنية التي عبرت عن التآخي والمحبة بين الدول العربية.

وقال خميس بن سالم الراسبي مدير عام المديرة العامة للكشافة والمرشدات تشارك كشافة ومرشدات عمان إن الاحتفال بيوم الأخوة الكشفية العربية- الذي يوافق 22 من مارس- هو احتفاء الكشافة العربية بيوم تأسيس جامعة الدول العربية، الذي أقرته المنظمة الكشفية العربية ليكون يوما سنويا تحتفل به كشافة الوطن العربي بهدف تعزيز التضامن العربي وترسيخ مبادئ الأخوة بين الشباب. وأضاف أن السلطنة شاركت بفاعلية في الاجتماعات واللقاءات التي ركزت على دوزنة مسارات الإستراتيجية الكشفية العربية (2017 الى 2020) وأسهمت مع اشقاءها في الدول العربية للخروج بأفكار ورؤى ستسهم في تعززي منظومة العمل الكشفي في الوطن العربي. وأضاف: "بذلت اللجان الكشفية العربية جهودا كبيرة لمناقشة مسارات الإستراتيجية للخروج بحصاد قوي وناضج يسهم في دوزنة الخطة الإستراتيجية بما يتناسب مع المسارات العالمية واحتياجات الفتية والشباب في مجتمعاتنا الوطنية والعربية، مشيدا بالجهود المخلصة والدؤوبة للجان الكشفية العربية الفرعية لموائمة مسارات الإستراتيجية والتي عملت من خلال مناقشة كافة جوانب الخطة بما يسهم في الخروج برؤية ناضجة تلبي الاحتياجات".

تعليق عبر الفيس بوك