مقعدان لـ"ذوي الإعاقة" لألعاب القوى في أولمبياد البرازيل

مسقط - الرؤية

تمكّن وفد السلطنة المشارك في بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى للمعاقين من الحصول على فرصة متميّزة من خلال التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، وحجز مقعدين في دفع الجلة وقذف القرص بواسطة اللاعب طالب عبدالله البلوشي فئة 56، واللاعب محمد جميل المشايخي في مسابقة رمي الصولجان ودفع الجلة بفئة 32.

وكانت بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى للمعاقين، انطلقت بمشاركة 665 لاعباً ولاعبة يمثلون 49 دولة. وضمت قائمة الدول المشاركة في هذه البطولة كلاً من سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة، الجزائر، أستراليا، أذربيجان، البحرين، بيلاروسيا، بلجيكا، بروناي، بلغاريا، الكاميرون، كولومبيا، جمهورية التشيك، مصر، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، الهند، إيران، ايرلندا، إيطاليا، اليابان، الأردن، كازاخستان، كينيا، الكويت، ليبيا، لوكسمبورج، مالطا، موريشيوس، المكسيك، مولدوفا، المغرب، هولندا، نيجيريا، النرويج، فلسطين، البرتغال، قطر، روسيا، السعودية، سلوفاكيا، جنوب إفريقيا، السويد، سويسرا، تركيا، المملكة المتحدة، أوزباكستان.

وتألف وفد السلطنة المشارك في البطولة من 10 أعضاء، وهم عدنان العويدي رئيس الوفد، وسونيا مصطفى مدرب المنتخب، وأسعد القيضي مساعد مدرب، و7 لاعبين؛ هم: هيثم الدرمكي (بتر تصنيف t46 عدو) وقد شارك في سباق 400م و 100م، وطالب البلوشي (f56 رمي) وشارك في مسابقة قذف القرص ودفع الجلة ومحمد المشايخي (f32 رمي جلوس) وشارك في مسابقة دفع الجلة ورمي الصولجان، وإسماعيل الصائغي (f57 رمي جلوس) وشارك في مسابقة قذف القرص ورمي الرمح، وشيخة الحمادي وراية العبري (f54 رمي جلوس) حيث شاركت اللاعبتان في مسابقة رمي الرمح وورمي القرص، بجانب فتحية الحارثي (f32 رمي جلوس) التي شاركت في مسابقة دفع الجلة ورمي الصولجان.

ويعد التصنيف الطبي للإعاقات خلال بطولات فزاع لذوي الإعاقة، من التصنيفات التي يعتد بها في اللجنة البارالمبية الدولية، حيث تأتي هذه البطولة من النسخة الثامنة دوليا وتتميز هذه البطولة بسمعة جيدة لدى اللجنة البارالمبية الدولية. وتأتي هذه البطولة ضمن البطولات الختامية والتي يتأهل من خلالها اللاعبون المشاركون والذين يحققون مراكز متقدمة في الترتيب إلى أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية، والمعتمدة من قبل اللجنة البارالمبيّة الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك