تأثر أجواء السلطنة بـ"أخدود منخفض" من الغد وحتى الخميس المقبل

مسقط - الرؤية - العمانية

تشير آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى تأثر السلطنة بأخدود لمنخفض جوي عميق ابتداء من يوم غد الثلاثاء، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل على المحافظات الشماليّة للسلطنة ويمتد على أجزاء من محافظتي ظفار والوسطى .ومن المحتمل هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة قد تكون شديدة أحياناً وتساقط لحبّات البرد مع احتمال جريان الأودية على محافظات مسقط ومسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية. كما تتواجد الفرص لهطول أمطار على محافظتي ظفار والوسطى يومي الأربعاء والخميس.

وأهابت الهيئة العامة للطيران المدني بالمواطنين والمقيمين بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند هطول الأمطار وجريان الأودية وعدم ارتياد البحر خلال الحالة الجوية ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها .

إلى ذلك هطلت أمس أمطار غزيرة على ولايتي دماء والطائيين وإبراء بمحافظة شمال الشرقية أدت إلى نزول عدد من الأودية.

يذكر أنه قد هطلت أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من ولايات شمال السلطنة؛ نتيجة تكون أخدود منخفض جوي خلال الفترة من 17 وحتى 19 مارس الجاري، وأدت إلى جريان الأودية، واحتجزت السدود كميّات من المياه.

وقد سجلت محطات قياس هطول الأمطار التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أعلى كمية لهطول الأمطار التي شهدتها السلطنة خلال الفترة من 17 وحتى 19 مارس الجاري، في محافظة مسقط حيث بلغت (52 مللم) بولاية قريات، وفي محافظة الداخلية بلغت (26 مللم) بولاية سمائل، وفي محافظة شمال الشرقية بلغت (25 مللم) بولاية المضيبي.

تعليق عبر الفيس بوك