والي عبري يستقبل الرحال أحمد المحروقي قادما من دبي



عبري - ناصر العبري


استقبل سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي عبري أمس بمكتبه الرحال العماني أحمد بن حارب المحروقي قادما من دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وشهد اللقاء تبادل أطراف الحديث عن مسار الرحلة التي استهدفت إحياء التراث العماني الأصيل في الترحال عبر الصحراء والطرق التي كان الأجداد يسلكونها. وأشاد سعادة والي عبري بدور الرحال العماني الذي تزامنت رحلته مع أحوال جوية ممطرة.

وقال أحمد بن حارب المحروقي إن الرحلة حملت سعار "الوحدة وأصالة التراث" وبدأت من ولاية صور إلى مكتب سعادة المحافظ مرورا بالكامل وبدية والقابل وإلى المظيرب ومن ثم إلى إبراء ووادي العق مرورا بسرور وبدبد وسيح الأحمر وبرج الصحوة مرورا بمحافظة الباطنة حتى إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية، ومنها إلى دبي مرورا ببرج خليفة إلى القرية العالمية ومنها إلى العاصمة ابوظبي .

وأضاف المحروقي: تشرفت بمقابلة سعادة سفير السلطنة في أبوظبي وكان لكرم الاستقبال أثر كبير في نفسي. وعدت إلى ولاية بر معبر القوافل وهذه المرة الثانية التي تدخل عبري في برنامج رحلتي لأن ملتقى القوافل التي كانت تذهب إلى مكة ودول الخليج تمر من خلال عبري. وقد انطلقت الرحلة في الثاني والعشرين من فبراير الماضي عبر مسافة 1350 كلم.

وحول الصعوبات التي واجهت المحروقي في رحلته، قال: واجهت بعض الصعوبات من المنافذ الحدودية بدولة الإمارات لكن هذه إجراءات حدودية معتادة. وأثنى المحروقي على المكتب السلطاني والدعم المادي والمعنوي الذي حصل عليه كما شكر سعادة والي عبري على كرم الضيافة.

تعليق عبر الفيس بوك