وزير الخدمة المدنية يرعي تدشين أحدث جهاز لعلاج أمراض العيون بالسلطنة

بحضور سفير جمهورية مصر العربية ورئيس جامعة الإسكندرية

مسقط - الرؤية

دشن المركز الدولى للعيون والأذن بمسقط أحدث جهاز لعلاج أمراض العيون بالسلطنة، وهو جهاز Z LASIK ذي التقنية العالية، تحت رعاية معالى الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية وبحضور سعادة سفير جمهورية مصر العربية ونخبة من أعضاء السفارة وجمع من المهتمين بأمراض العيون في السلطنة.

وكان على رأس الأطباء المحاضرين بالحفل البروفيسور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية وزميل جامعة إيمورى بالولايات المتحدة الامريكية وكبير الأطباء بالمركز الدولى للعيون وأشاد البروفيسور بمدى أهمية العلاج بجهاز الـZ LASIK المطور لأنه الأكثر أمانا في إجراء عمليات قصر النظر بشكل أفضل وبنتائج فائقة الجودة وتعد هذه التقنية من أفضل التقنيات التى أسهمت فى راحة المريض ومنحة فرصة أكبر للحصول على العلاج دون ألم أو جرح والتخلص بشكل نهائى من النظارة الطبية والعدسات اللاصقة ونقاء الرؤية بعد إجراء العملية مباشرة.

وأوضح البروفيسور مدى أهمية الجهاز والاستفادة منه ليست فقط في عمليات تصحيح الابصار بل وعمليات زراعة القرنية والحلقات لمرضى القرنيات المخروطية وكذلك النزول الأبيض والعديد من عمليات العيون المختلفة.

وتحدث الدكتور هشام عيسى رئيس وحدة القرنية وتصيح الإبصار زميل كلية الجراحين الملكية - ادنبرة والمدير الطبى للمركز الدولى للعيون والأذن عن عمليات زراعة القرنية الجزئية والكلية وعلاج القرنيات المخروطية وكذلك عمليات النزول الأسود والتى عولجت بالمركز الدولى للعيون بنجاح فائق دون ترك أي مضاعفات أو آثار جانبية.

ويعد الدكتور هشام عيسى من أوائل أطباء العيون الذين أجروا عمليات الليزك بالشرق الأوسط حيث إنه مجاز من قبل إحدى الشركات المصنعة لأجهزة الليزك بتدريب أطباء العيون داخل وخارج السلطنة وقد أسهم بخبرته فى إعداد الكثير من الكوادر الطبية فى هذا المجال.

وقدم فتحى أبو العلا المدير الإدارى للمركز ذو الخبرة التي تجاوزت 20 عاما فى خدمات المرضى بين المستشفيات ومراكز العيون داخل وخارج السلطنة شرحا لتجهيزات المركز ومدى الجهد الذى بذل حتى يكونوا فى شرف خدمة مراجعيهم وتقديم الخدمات التى تليق بهم من الناحية الإدارية والطبية وتقديم خدمة ما بعد العلاج وكيفية متابعة المرضى بعد إجرائهم العمليات ومدى الرعاية واستقبال المرضى تحت شعار (العناية بالعيون غايتنا).

ويعد المركز الدولى للعيون والأذن من أولى المراكز التى طبقت نظامLAMINAR) FLOW وهو برنامج متكامل يختص بالتعقيم داخل غرف العمليات وهو ما أوصت به وزارة الصحة العمانية لمواكبة أحدث المعايير الطبية العالمية حرصًا وتقديرًا لمرضى العيون خاصة، كما أوضح مدير المركز أنّ بالمركز كفاءات وكوادر طبية رفيعة المستوى ليس فقط لاجراء العمليات بشكل ناجح إنما تعمل على تطوير الأداء بشكل مستمر.

وأشار د.هشام عيسى رئيس وحدة القرنية وتصحيح عيوب الإبصار إلى أفضلية إجراء عملية زراعة القرنية للمواطنين داخل السلطنة بدلا من إجرائها بالخارج لأهمية المراجعة بعد العملية حيث إن تتمة نجاح هذه العملية تكمن فى المراجعات الدورية والتى تبدأ فى اليوم الثانى من إجرائها وتستمر لفترة ستة أشهر حتى يكون المريض تحت الملاحظة ولطلب الاستشارات الطبية في أي وقت يحتاجه.

تعليق عبر الفيس بوك