منافسات رياضيّة في اختتام فعاليات المخيم الكشفي المحلي الثالث بالدقم

الدقم - محفوظ الشيباني

اختتمت فعاليات المخيم الكشفي المحلي الثالث بالدقم، والذي نفذته المفوضيّة الكشفيّة والإرشاديّة بمحافظة الوسطى ممثلة في قسم الكشافة والمرشدات، وأقيم في مدرسة الدقم للتعليم الأساسي، واستمر لمدة يومين.

وهدف الخيم إلى إكساب الكشاف مهارات جديدة في العمل الكشفي، ونشر مفهوم العمل التطوعي في خدمة المجتمع المحلي والتفاعل الايجابي معه. وبلغ عدد المشاركين هذا العام 75 مشاركًا من ولايات المحافظة الأربع (هيماء، محوت، الدقم، الجازر). ومع تجمّع الفرق المشاركة تم تقسيم الكشافة إلى خمس طلائع بمزج الفتية من الولايات الأربع لتبادل الخبرات والمهارات وفرصة للتعارف.

وافتتح المخيم بتحية العلم وبتقديم الإذاعة وكلمة المخيم التي ألقاها القائد هيثم الجابري مشرف كشفي بقسم الكشافة والمرشدات، فيما قدم القائد حافظ الغافري مشرف كشفي بقسم الكشافة والمرشدات عرضًا مرئيًا عن أهميّة المخيمات الكشفيّة في بناء الكشاف الواعد، علاوة على استعراض مشاهد من المخيم الكشفي المحلي الثاني. ومن ثمّ قدم شرحًا لبرنامج المخيم للمشاركين ومناقشة بنود استمارة مسابقة التفوق الكشفي لهذا العام، بالإضافة إلى ترديد صيحة المخيم وتنظيم ألعاب ترفيهية. ومن بين القادة المشاركين ناجح زياني من فرقة الكحل وعبدالمنعم من فرقة خلوف. وأدى الجميع مراسم تحيّة العلم وإعداد مشروع الخدمة العامة وبرامج التوأمة، استعدادا لتنفيذها خلال أيام المخيم. وفي ثاني أيام المخيّم، استمرت الفعاليات؛ حيث بدأت بالزيارة الصباحية لتقييم الفرق، ومن ثمّ تحية العلم والإذاعة الصباحية وإعلان نتائج الزياره الصباحية لتتسلم طليعه الأسود الراية، ومن ثمّ بدأت الطلائع في إقامة المخيم من بوابة وسارية والسور ونصب الخيام وابتكار نماذج كشفية. ومن ثمّ توجه المشاركون إلى الصالة الرياضية بالحوض الجاف لبدء الفعاليات الرياضية؛ حيث تنافس المشاركون في لعبة كرة الطائرة وكرة القدم في جو من المتعة والمنافسة والتحدي.

واختتمت الفعاليات بتوزيع الميداليات الفضيّة على طليعة الأسود والحاصلة على المركز الثاني بقيادة القائد عبدالمنعم، بينما حصلت طليعة النمور على المركز الأول في الترتيب العام للمسابقات بقيادة القائد ناجح بوزياني، وتسلم الفتية الميداليات الذهبية وكأس البطولة. ثمّ أقيمت محاضرة دينيه عن "الإنسان والعقل" ألقاها القائد خالد عبدالسلام من فرقه الوسطى الكشفيّة.

تعليق عبر الفيس بوك