مناقشة آليات تحسين مستوى الخدمات الصحية بالظاهرة

عبري - ناصر العبري

عُقد بقاعة الاجتماعات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة، اجتماعٌ لمناقشة واستعراض جوانب الخدمات الصحية بالمحافظة. ترأس الاجتماع الشيخ علي بن عبدالله الحبسي المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الظاهرة، بحضور مديري الدوائر وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية ومدير مستشفى عبري المرجعي.

وأكد المدير العام على أهمية مواصلة الجهود التي تُسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية بمختلف المؤسسات الصحية بولايات المحافظة، والحرص على جودة مستويات الرعاية والخدمات الصحية المقدمة.

وناقش الاجتماع ما يتصل بتكثيف زيارات المختصين بالمديرية لمؤسسات الرعاية الصحية الأولية وأهمية إعداد تقارير شاملة حول مختلف النقاط التي تمت ملاحظتها والحلول المقترحة بشأنها. وفيما يتعلق بمكافحة العدوى تطرق المدير العام إلى أن مكافحة العدوى تحظى بإهتمام متواصل من قِبل وزارة الصحة لما لهذا المجال من دور كبير وفعال في الوقاية من العدوى والحد من تعرض المريض للعدوى المكتسبة من المؤسسة الصحية. واستعرض الاجتماع الجوانب المتعلقة بالآلية الإلكترونية لتسجيل الحجاج لموسم حج هذا العام ودور الوزارة في هذا الجانب، إضافة إلى مناقشة ما يتصل بالبوابة الإلكترونية وتوعية العاملين الصحيين من الإداريين والفنيين بأهميتها، ومناقشة ما يهم جوانب العمل الصحية والإدارية والمالية وتقنية المعلومات والمؤسسات الصحية الخاصة والتخطيط والدراسات والتدريب والعلاقات العامة.

تعليق عبر الفيس بوك