"الغرفة" تنسحب من مشروع جامعة مسقط لـ"أسباب قانونية"

مسقط - الرُّؤية

أعْلَنت غرفة تجارة وصناعة عمان انسحابها من مشروع جامعة مسقط "لأسباب قانونية" وبعض الملاحظات الأخرى المتعلقة بسير مشروع تأسيس الجامعة.

وقال المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية ورئيس لجنة الاستثمار بالغرفة: إنَّ قرار انسحاب الغرفة من مشروع جامعة مسقط -وهي أكبر المؤسسين لمشروع الجامعة- تم اتخاذه على إثر أسباب وأمور تتعلق بالجوانب القانونية لعملية تأسيس الجامعة، إضافة إلى بعض الملاحظات المتعلقة بآليات العمل التي يدار بها المشروع والتي أخرت بشكل كبير انطلاقه بصورة فعلية.

وأكد المهندس رضا آل صالح أنَّ الاستثمار في التعليم يمثل هدفا ساميا، وهو ما دفع الغرفة لاتخاذ قرار الدخول في هذا المشروع. مؤكدا أنَّ الغرفة ورغم انسحابها من المشروع، تعلن مباركتها لمشروع الجامعة، كما أنها ستواصل دعمها للمشروع بما يتوافر لها من امكانات وصلاحيات، نظرا لما يسهم به مشروع الجامعة في تحقيق أحد أبرز أهدافه والمتمثلة في تلبية احتياجات القطاع الخاص وتغذيته بمخرجات وطنية مؤهلة تأهيلا نوعيا في المجالات التي ينشدها سوق العمل العماني؛ وبالتالي المساهمة في تجويد وتسريع عملية التعمين بصورة علمية وعملية مدروسة.

يُشار إلى أنَّ غرفة تجارة وصناعة عمان تبنت مشروع تأسيس جامعة مسقط وسعت بالتعاون مع عدد كبير من ذوي الخبرة والكفاءات من المواطنين وأصحاب وصاحبات الأعمال والمؤسسات والهيئات العامة إلى إنشاء الجامعة (قيد التأسيس) كصرح تعليمي رائد ذي جودة عالية يساعد على رفد سوق العمل العماني بمخرجات تعليمية متميزة تواكب كافة تطورات العصر ومتطلبات التنمية الشاملة. وقد استضافت الغرفة بمقرها الرئيسي بمسقط الاجتماعات التحضيرية والتأسيسية لمشروع الجامعة.

تعليق عبر الفيس بوك