محاضرات عن تطوير المهارات السلوكية في ملتقى موظفي المؤسسات الصحية بمسقط

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظه مسقط -مُمثلة بالمراكز الصحية التابعة لولاية مسقط (مركز مسقط الصحي، ومركزيتي الصحي، ومركز السيفة الصحي)- ملتقى صحيًّا تثقيفيًّا وترفيهيًّا لموظفيها، بحضور الشيخ محمد بن حميد الغابشي نائب والي مسقط.

وألقتْ الدكتورة خالصة بن سيف المعمري رئيسة مركز مسقط الصحي، كلمة؛ أوضحت فيها أنَّ اللقاء يهدف إلى توثيق التواصل وزرع الألفة بين الموظفين، ويعدُّ فرصة لتبادل الخبرات العملية والآراء، وتعزيز روح العمل كفريق واحد كذلك فإنَّ هذا التجمع يعتبر متنفسا للجميع من ضغوطات العمل.

وتضمَّن الملتقى إلقاء عدة محاضرات تركزت على تطوير الجانب السلوكي والعملي، وألقت الدكتورة أميرة الرعيدان رئيسة قسم الصحة النفسية بدائرة الأمراض غير المعدية، محاضرة عن إدارة الضغوطات النفسية تضمَّنت عدة محاور؛ منها: نظرة عامة عن ضغوطات الحياة، وكيف يتعرض الموظف للضغط النفسي؟ وما هي انواع ضغوطات الحياة؟ وهل هناك علاقة بين المرض النفسي والمرض الوظيفي والاحتراق الوظيفي؟ وتأثيراته والمشكلات الصحية النفسية والاجتماعية المترتبة عن الضغط النفسي.

وألقى الدكتور حمزة الحمزاوي المدرب الدولي واستشاري علوم التفوق والتطوير الذاتي ومبتكر منظومة الهندسة الحياتية، محاضرة عن فن مقاومة التعب والإرهاق؛ أوضح من خلالها مدى تأثير الزمان والمكان في ظاهرة التعب والإرهاق الذي يقع على جسم الإنسان، وأنه يجب على الإنسان ضرورة ممارسة التمارين الرياضية للحد من الآلام والإرهاق. كما تضمن الملتقى عروضا مرئية لبرامج تثقيفية توعوية، إضافة إلى إقامة مسابقات وسحوبات بين الموظفين. وفي ختام الملتقى، وزَّع نائب والي مسقط الجوائز على المتسابقين الفائزين بالمسابقات وتسليم الهدايا لمؤسسات القطاع الخاص، التي شاركت في إنجاح الملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك