إتلاف 260 كيلوجرام بطاطس سامة في البريمي وعبري

البريمي - سيف المعمري - ناصر العبري

أتلفت بلدية البريمي، أمس، 200 كجم من البطاطس الفاسدة في أسواق الولاية بعد صدور تعميم وزاري عن وجود بطاطس طازجة تحتوي على مادة خضراء (السولانوين)؛ حيث قام المختصون ببلدية البريمي بتفتيش ومتابعة المنشآت التجارية المختصة ببيع الخضار والفواكه بالولاية وتم اتخاذ كافة الإجراءات ومصادرة وإتلاف الكميات المرصودة.

ويواصل المختصون بالبلدية جهودهم للمتابعة وتفتيش أسواق الولاية خلال الفترة المقبلة لمصادرة البطاطس التي تحتوي على مادة (السولانوين) والتنبيه على أصحاب المنشآت التجارية والعاملين بها بعدم بيع أي كمية مشكوك فيها، وتهيب المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة البريمي على جميع المواطنين والمقيمين بعدم شراء البطاطس التي يغلب عليها اللون الأخضر والتأكد من جميع المواد الغذائية قبل الشراء والاستهلاك.

وفي عبري، أتلفت البلدية 60 كيلو جراما من البطاطس بسبب وجود مادة السولانين. وقال خلفان التوبي إن البلدية فور تلقيها بلاغ بأن منتج البطاطس يحتوي على هذه المادة قامت البلدية ومن خلال العاملين بقسم رقابة الاغذية والبيطرة بإتلاف المنتج في المحلات بمختلف قرى الولاية ويتواصل العمل لسحب باقي الكميات الموجودة بالأسواق بعد تأكد المعنيين بالوزارة من وجود مادة السولانين السامة.

تعليق عبر الفيس بوك