معرض للتوعية الصحية في نيابة طوي إعتير بمرباط

مرباط - الرُّؤية

افتتح، أمس، بنيابة طوي إعتير بولاية مرباط، فعاليات الأسبوع الصحي تحت شعار "أسلوب حياة صحي لحياة أفضل"، ويستمر لمدة أسبوع، تحت رعاية الشيخ محمد بن سليم غواص نائب والي طوي إعتير.

وبدأت الاحتفالية بتلاوة عطرة من الذكرالحكيم، وألقى أحمد بن محمد باعلوي مشرف الخدمات الصحية بولاية مرباط، كلمة؛ تحدَّث فيها عن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في تعزيز البرامج التثقيفية، إضافة إلى الأدوات والوسائل التي تستخدم في تعزيز الثقافية الصحية، وتطرق إلى أهمية الأسابيع الصحية التي تقام سنويا والعائد الصحي الذي يجنيه أفراد المجتمع منها.

وقال الدكتور هيثم فتحي عبدالهادي إخصائي طب وأسرة مجتمع من مستشفى مرباط، عن التحديات التي تواجه المجتمع بسبب الانتشار الملحوظ للأمراض غير المعدية كالسكري وضغط الدم والكليسترول بسب أهمال الممارسات الرياضية الصحيحة والمشي، وركز على الدور المهم الذي يجب أن يُتبع من خلال ممارسة الرياضة والمشي ومحاربة كافة أنواع التدخين وتغيير النمط الصحي الذي يُعدُّ من العوامل المهددة لصحة أفراد المجتمع. وتخلل الاحتفالية عرض مسرحي (سكيتش) تحت عنوان "افحص واطمئن" حول أهمية الفحص الصحي وزيادة الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع. وفي الختام افتتح راعي المناسبة المعرض الصحي.

تعليق عبر الفيس بوك