انطلاق ورشة عمل "مهارات لغة الجسد" في جامعة السلطان قابوس.. السبت المقبل

مسقط - الرُّؤية

تنظِّم جمعية بهجة العمانية للأيتام، ورشة عمل للفتيات حول "مهارات لغة الجسد وأهميتها"؛ وذلك في قاعة المؤتمرات بجامعة السلطان قابوس.

وستبدأ الورشة في تمام الساعة العاشرة، صباح السبت المقبل، وتحاضر فيها الخبيرة السعودية لجين طارق الحبيب. والورشة موجهة للفتيات لتدريبهن على معرفة شخصيات الآخرين وإدراك ما يخفونه وما يظهرونه من مشاعر وأحاسيس، وكذلك من أجل بناء تواصل فعال وإيجابي مع الآخرين، وهي موجهة كذلك للراغبات في بناء علاقات عمل مميزة في المجال الإداري والتعليمي والتدريبي والتجاري والمجالات الوظيفية الأخرى. وفي هذا الصدد، قالت المدربة لجين طارق الحبيب إن لغة الجسد تستخدم الآن في إدارة الأعمال وفي مختلف مجالات الحياة العملية والإنسانية، وحتى في العلاقات السياسية بين الدول.. مشيرة إلى أنها ستحرص خلال الورشة على تدريب المشاركات على أحدث ما توصل إليه علم لغة الجسد، لتسهيل عمليات التواصل مع المجتمع المحيط بهن. ولفتت إلى أن الورشة موجهة للفتيات من أجل معرفة شخصيات الآخرين وادراك ما يخفونه وما يظهرونه من مشاعر وأحاسيس، وكذلك من أجل بناء تواصل فعال وإيجابي مع الاخرين، كما أنها موجهة لمن يرغب في بناء علاقات عمل مميزة في المجال الإداري والتعليمي والتدريبي والتجاري والمجالات الوظيفية الأخرى.

ومن المقرر أن تتناول الورشة عدة محاور؛ منها: التعريف بعناصر لغة الجسد، وتمكين الفتاة المشاركة من تقدير المسافات التي يجب تركها بينها وبين الطرف الآخر تبعا للموقف، ومعرفة كيفية مطابقة الإشارات اللفظية مع الإشارات غير اللفظية وتأثير المظهر الخارجي على الآخرين وايماءات راحة اليد وأشكال المصافحة ودلالاتها.

تعليق عبر الفيس بوك