الشهومي ينفي تضرر سدود التغذية الجوفية في عبري بالأنواء المناخية

عبري - ناصر العبري


نَفَى سعادة شهم بن راشد بن سيف الشهومي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري، صحَّة ما تناوله البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تهالُك سدود التغذية الجوفية في ولاية عبري والقرى التابعة، وأكَّد أنَّ السدود بخير وصامدة أمام كميات المياه التي تختزنها.

وقال الشهومي إن سد وادي الكبير لا يحجز كميات كبيرة من المياه بسبب كميات التربة المتزايدة وأصبح مَعْبرا لمياه الأودية والشعاب، وليس سدًّا تخزينيا بالمعنى الحقيقي، وهو ما ستثبته الأيام حين تتبخر المياه ويجف السد. وأضاف: قمنا بمعية سعادة الشيخ محافظ الظاهرة بجولة تفقدية إلى عدد من بلدان وقرى المحافظة بعد الأنواء المناخية الأخيرة؛ وذلك مع الأخوة في المجلس البلدي ومديري الدوائر الحكومية، ووجدنا أنَّ الأمور في الغالب جيدة باستثناء حالة بعض الطرق.

وأضاف الشهومي بأنَّ صمودَ أغلبية الخدمات والمباني في السلطنة خلال الأنواء المناخية دليل على متانة البنية الأساسية، لكن وقفنا على جسر تنعم ووجدنا بعض النواقص فيه؛ حيث يحتاج إلى عبَّارات أكبر لأن العبارات الحالية في تنعم بعد 100 متر، وفي القسم الآخر من الوادي لا توجد عبارات؛ لذلك فإن القادم من تنعم إلى نيابة حمراء الدروع وبعد مروره بالعبارات الحالية يقف أمام جزئية لم تشملها العبارات، ويضطر للوقوف في مكانه حتى تخف كميات مياه الوادي.

تعليق عبر الفيس بوك