مسؤولو الشركات السياحية يشيدون بحصول السلطنة على المركز الأول كوجهة مفضلة عند السياح الألمان

الزوار يتوافدون على الجناح العماني في بورصة برلين

برلين - يوسف البلوشي

شهد جناح السلطنة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة 2016، أمس في يومه الرابع توافد أعداد كبيرة من الزوار الذين حرصوا على التعرف على المقومات السياحية التي تتمتع بها السلطنة، وكانت كثير من الاستفسارات على صلالة ومسندم كوجهتين أكثر حضورا بين الطلبات التي كان يستفسر عنها السياح في جناح السلطنة.

وعرض المشاركون من الشركات العمانية الخاصة، المنتج الذي يقدم للسياح خلال زياراتهم للسلطنة، والمفردات التي تتمتع بها كل محافظة من محافظات السلطنة. ويقوم القائمون على الجناح بالشرح للسياح على الخارطة لتوضيح موقع السلطنة، وبعدها من الأوضاع في المنطقة خاصة الجيوسياسية، التي تؤثر على الحركة السياحية.

كما يستفسر الزوار للجناح على أسعار الفنادق والخدمات التي تقدم، بجانب الرحلات البحرية التي تقدم للسياح، طبيعة السواحل العمانية وما تتميز به خاصة من حيث مشاهدة الدلافين ورحلات الغوص، وتسلق الجبال والمسارات الجبلية للرحلات الخلوية.

من ناحية أخرى، أشاد عدد من مسؤولي القطاع الخاص السياحي في السلطنة بحصول السلطنة على جائزة الوجهة السياحية العربية الأولى المفضلة عند السياح الألمان والتي تم اختيارها من قبل موقع "Go Aisa".

وقالوا في تصريحات على هامش مشاركة السلطنة في معرض بورصة برلين السياحي أنّ هذا الفوز يؤكد على أهميّة هذا القطاع للسياح الألمان الذين يفضلون السلطنة دون غيرها من الدول لما تتمتع به من مقومات سياحية متفردة وبيئة آمنة واستقرار سياسي بجانب الضيافة العمانية والموروثات التي تزخر بها السلطنة.

وقال صالح السيابي رئيس شركة الشرق العربي للسياحة إن فوز السلطنة بالمركز الأول كوجهة عربية مفضلة عند السياح الألمان، يعد مؤشرا على أنّ السلطنة أصبحت وجهة سياحية كبيرة خاصة وأن السوق السياحي الألماني ينتقي وجهاته السياحية، وهذا يؤكد على أن الاستقرار الأمني والسياسي بجانب المقومات السياحية المتعددة أصبحت بيئة جاذبة للحركة السياحية، مع الخطط الترويجيّة التي تتبعها السلطنة في السوق الألماني من خلال وجود مكتب تمثيل سياحي تابع لوزارة السياحة.

من جانبه قال راشد السهي رئيس شركة الشاطر للسفر والسياحة، إن فوز السلطنة كوجهة سياحية مفضلة عن الألمان، يعطي دافعا لنا في الشركات السياحية أن نواصل جهودنا في الترويج للسلطنة، مع البحث عن أسواق سياحية مصدر للسياح من دول أخرى، حتى نعزز القوة السياحية للسلطنة كوجهة تشكل خيارا أولا عند السياح في العالم.

وأشار عامر حاردان، رئيس شركة الصفوة للسياحة، إن نيل هذا المركز يعد إنجازًا مهمّا للسياحة العمانية وتقدمًا كبيرًا بعد أن كانت السلطنة الوجهة الثانية عند السياح الألمان في العام الماضي، وأنّ هذا التقدم مؤشر مهم على أن عمان أصبحت وجهة مفضلة عند عديد السياح الألمان، نظرا لمقوماتها السياحية والتراثية والعادات والبيئة التي يبحث عن السياح في العالم.

أما على الخاطري رئيس شركة جبل شمس للسفر والسياحة، فعلق قائلا: يأتي هذا الفوز ليؤكد أن السياحة العمانية سوف يكون لها شأن كبير في المسقبل لما تتمتع به من مقومات متفردة تجعل منها وجهة مفضلة عند كثير من السياح في العالم.

وقال محفوظ السعدي الرئيس التنفيذي لشركة الجوري للسفر والسياحة، إن حصول السلطنة على الوجهة المفضلة سياحيا عند السياح الألمان، دليل على الجهد التسويقي الذي بذل في السنوات الماضية.

وقالت سامية البوسعيدي مدير عام شركة طبيعة مسقط للسياحة، لقد سعدنا جدًا لحصول السلطنة على الوجهة السياحية المفضلة عن السياح الألمان، مما يشير إلى أنّ السياحة العمانيّة تتوفر فيها كل مقومات ما يبحث عن السائح الألماني خاصة والأوروبي عامة.

تعليق عبر الفيس بوك