صاحبات سمو ورائدات أعمال يتعرفن على خدمات مركز رعاية الطفولة بالخوض

الرُّؤية - عادل البلوشي

قام عددٌ من صاحبات السمو ورائدات الأعمال بزيارة إلى مركز رعاية الطفولة -التابع لوزارة التنمية الاجتماعية- بالخوض، وقد هدفت الزيارة إلى التعرف على الدار وأبرز الخدمات التي توفرها للأطفال؛ لتنمية مواهبهم ومعايشة الحياة التي يقضيها الأطفال بالمركز.

وتضمَّنت الزيارة قيام رائدات الأعمال بتقديم بعض الدورات التخصصية التي يحتاجها الأطفال كبادرة من الرائدات بهدف تنمية مواهب الأطفال؛ حيث تمحورت عناوين هذه الدورات في الدورات التعليمية والتدريبية مثل تعلم اللغة الانجليزية وتعلم الطبخ ودورة متخصصة في المكياج، إضافة إلى عدد آخر من الدورات التي تساعد الأطفال في صقل قدراتهم ومهاراتهم بما يفيدهم في المستقبل.

وقالت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد: إنَّ هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات التي تبنيناها مع عدد من صاحبات السمو ورائدات الاعمال؛ حيث كانت الزيارة الأولى إلى دار المسنين وهذه المرة إلى دار رعاية الطفولة. مشيرة إلى أنَّ الزيارة تهدف لتقديم مجموعة من الدورات والورش والعمل على إفادة هذه الفئة من المجتمع وتقديم كل أنواع الدعم والمساندة لهم، موضحة أن الهدف الأسمى من هذه الدورات العمل على تهيئة هذه الفئة من المجتمع وتشجيعهم بالبدء في مشاريع متوسطة وصغيرة.

وأوضحت سمية الحارثية مصممة أزياء أنها تحرص كثيرا على المشاركة في مثل هذه الزيارات ونقل الخبرة والمعرفة إلى الجيل الجديد، من خلال تقديمها لعدد من ورش العمل، مشيرة إلى أنها قامت في فترة سابقة بزيارة دار رعاية الأحداث وقدمت ورشة متخصصة هناك، والتي شارك فيها أكثر من 285 طالبة من مسقط وصحار. وأضافت بأن العديد منهم فتحوا مشاريع صغيرة للبدء في الجانب التجاري. وذكرت أنها على تواصل معهم للتعرف على ما وصلوا اليه، مختتمة حديثها بالتأكيد أن الجيل الجديد بحاجة الى ثقافة وخبرة أكبر حتى يصلوا الى درجة كبيرة من المهنية الاحترافية في أعمالهم.

وتكون الوفد الزائر إلى دار رعاية الأطفال بالخوض من صاحبة السمو السيدة فاطمة بنت علي بن سيف آل سعيد، وصاحبة السمو السيدة الدكتورة خولة بنت جلندي بن سيف آل سعيد، وصاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر بن سيف آل سعيد، وصاحبة السمو السيدة زيانة بنت علي بن سيف آل سعيد، وصاحبة السمو السيدة ثريا بنت ثويني بن سيف آل سعيد، وصاحبة السمو السيدة بوردا بنت جيفر بن سيف آل سعيد، وصاحبة السمو السيدة رومة بنت جيفر بن سيف آل سعيد .

أمَّا رائدات الأعمال والمتطوعات، فتمثلن في كلٍّ من: نادية أحمد داوود البلوشية (سفيرة النوايا الحسنة) صاحبة مركز ساس للجمال والتي قدمت دورة للمكياج، وزيانة بنت سعيد الجهورية (رئيسة فريق الإبداع الطفولي التطوعي) والتي قدمت دورة في الغة العربية واللغة الإنجليزية، وعتاب محمد بهرام الزدجالية (مدير عام كيك جاليري) والتي قدمت دورة عن الطبخ، ومصممة الأزياء سمية بنت علي بن أحمد الحارثية (صاحبة شركة النظرة الثاقبة الحديثة (سميثا) والتي قدمت دورة عن الخياطة والتصميم، ومنى محمد علي البلوشية (صاحبة محل ورد مووي بدار الأوبرا السلطانية) حيث قدما دورة عن تنسيق الزهور، والدكتورة منى بنت سعيد بم راشد الشكيلية طبيبة نفسية للأطفال والمراهقين.

تعليق عبر الفيس بوك