أمطار غزيرة على البريمي ومحضة.. وامتلاء سد مصح مع جريان الأودية

البريمي- سيف المعمري

هطلت أمطار غزيرة على ولايتي البريمي ومحضة بمحافظة البريمي، تأثرا بأخدود المنخفض الجوي الذي تسبب في تساقط الأمطار على المحافظات الشمالية للسلطنة.

وشهدت ولاية البريمي أمطارا غزيرة مصحوبة برياح نشطة ورعد، وتسببت غزارة الأمطار في انتشار البرك المائية وغمر المياه لعدد من المركبات في عدة مواقع بالولاية، وتركزت الأمطار الغزيرة في مناطق الخضراء الجديدة والقديمة وحماسة وصعراء الجديدة والقديمة وأرض الجو والعقدة والغريفة وسيح النفحات، كما تسببت الأمطار في نزول الأودية والشعاب في قرى الفياض ووادي صاع ووادي حمد والزروب.

وشهدت نيابة حفيت بولاية البريمي أمطارا تراوحت بين المتوسطة والغزيرة والتي نتج عنها نزول الأودية والشعاب بمركز النيابة والمناطق المجاورة لها.

فيما سجلت ولاية محضة أمطارا تراوحت بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة برياح نشطة ورعد وبرق وانعدام الرؤية؛ حيث شهد مركز الولاية ومنطقة مدل والقطار ومصح والمصيدرة والأفراض والزروب وحيوان وبو قلعة أمطارا غزيرة، وشهدت منطقة الخطوة والخضراء وكحل وشرم والجويف ومناطق أخرى بالولاية أمطار تراوحت بين المتوسطة والخفيفة، وجرت على إثرها عدد من الأودية الشعاب.

وجرى وادي مصح ووادي المصيدرة والواديين وعدد من الأودية، وامتلاء سد مصح من شدة الأمطار ووصلت الأودية إلى سد محضة بالولاية، وتزايد عدد الزوار والسياح في الولاية وخاصة في سد محضة.

بينما شهدت ولاية السنينة حركة نشطة في الرياح والتي نتج عنها تصاعد الأتربة وتدني الرؤية الأفقية بمركز الولاية والقرى التابعة لها، فيما لم تسجل الولاية حتى مساء الثلاثاء أي تساقط للأمطار.

تعليق عبر الفيس بوك