انتشار الخلايا الرعدية على المحافظات الشمالية للسلطنة .. وتحذيرات من غزارة الأمطار خلال الساعات المقبلة

مسقط - الرؤية

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى استمرار هطول الأمطار على أجزاء من محافظات البريمي والباطنة ومسقط وتواجد السحب الماطرة على معظم المحافظات الشمالية.

ونوهت مديرية الأرصاد إلى انتشار الخلايا الرعدية الماطرة على المحافظات الشمالية وهطول أمطار رعدية على محافظات الظاهرة والباطنة والبريمي ومسقط وشمال وجنوب الشرقية.

إلى ذلك توقع خبراء أرصاد بتشكل دفعة خامسة من الغطاء السحابي الماطر، وستتأثر بها محافظات شمال وجنوب الباطنة ومحافظة مسقط، وأن الفرص مواتية لهطول أمطار رعدية على محافظتي شمال وجنوب الشرقية.

وكانت مديرية الأرصاد قد ذكرت في بيان لها، "إنه نظرا لإستمرار غزارة الأمطار الرعدية المحتملة اليوم الأربعاء وغدا الخميس وما قد يصاحبها من هبوب للرياح شديدة السرعة، وتساقط لحبات البرد مع احتمال استمرار جريان العديد من الأودية على محافظات مسقط ومسندم والبريمي والظاهرة وشمال وجنوب الباطنة والداخلية وشمال وجنوب الشرقية، فإن الهيئة العامة للطيران المدني تهيب بالجميع ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة ومتابعة النشرات الجوية والبيانات الصادرة عنها، كما تهيب بالأخوة الصيادين عدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة".

تعليق عبر الفيس بوك