أمطار غزيرة مع استمرار تأثر السلطنة بـ"أخدود المنخفض" حتى الجمعة

< تعليق الدراسة بجميع المحافظات عدا ظفار و الوسطى

مسقط - الرُّؤية - العُمانيَّة

تُشير آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى استمرار تأثر السلطنة بأخدود لمنخفض جوي، حتى يوم بعد غد الجمعة.

وأفادتْ الهيئة العامة للطيران المدني -في بيان لها، أمس- بأنه من المحتمل استمرار فرص هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد، تؤدي إلى جريان الأودية على محافظات مسقط ومسندم والبريمي وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية، وتكون مستمرة حتى يوم الجمعة.

وأوْضَحت أنَّه من المحتمل أن يستمر البحر متوسطًا إلى هائج الموج على سواحل محافظة مسندم وسواحل بحر عمان، ويصل أقصى ارتفاع له مترين إلى ثلاثة أمتار أثناء تواجد السحب الركامية. ونبَّهت الهيئة العامة للطيران المدني باحتمال غزارة الأمطار خلال فترة تأثير الحالة الجوية، مهيبة بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر عند هطول الأمطار وجريان الأودية، والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده، ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

وقد هطلتْ، أمس، أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من ولايات شمال السلطنة أدت إلى جريان الأودية، واحتجزت السدود كمية من المياه.

إلى ذلك، تمكَّنتْ إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة شمال الشرقية -ممثلة في مركز المضيبي للدفاع المدني والإسعاف- وبالتعاون مع المواطنين، من العثور على أحد المواطنين، فجر أمس، مُفارقا للحياة، بعد أن احتجزه وادي كبارة بمنطقة الأفلاج بولاية المضيبي؛ حيث جَرَى البحث عنه منذ أمس الأول، فيما تمَّ إنقاذ شخصين من نفس الوادي بسبب الأودية الجارفة التي تعرضت لها الولاية مساء أمس الأول.

تعليق عبر الفيس بوك