السلطنة وألمانيا تتفقان على تطوير علاقات التعاون في مختلف المجالات

< شتاينماير: عُمان تقوم بدور كبير لترسيخ الاستقرار في المنطقة

مسقط - الرُّؤية - العُمانيَّة

أشادَ مَعَالي فرانك فالتر شتاينماير وزير الخارجية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، بالدور الذي تقوم به السلطنة من أجل ترسيخ التوازن في المنطقة، وسعيها المتواصل لإيجاد الحلول السلمية وإحلال السلام وحلِّ مُختلف القضايا والصراعات.

وقال مَعَاليه -في لقاء صحفي، أمس، بوزارة الخارجية: إنَّ العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين تصدَّرت المناقشات، وتمَّ الاتفاق على تعزيزها في المستقبل. مبينًا أنَّ العام 2016م هو العام الذي تتم فيه المشاورات على مستوى المسؤولين رفيعي المستوى التي تتم كل عامين بشكل منتظم بهدف تطوير العلاقات.. مضيفا: أنَّه سيتم كذلك التركيز هذا العام بشكل خاص على الشركات الصغيرة والمتوسطة وكيفية المساعدة على إيجاد الروح الابتكارية وتعزيزها في السلطنة خاصة في قطاع الصحة.

من جانبه، أوْضَح معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، أنَّ هناك مجالات كبيرة وأوسع يمكن للسلطنة أن تستفيد منها من الجانب الألماني؛ نظرًا للتطور الاقتصادي في ألمانيا، خصوصا فيما يتعلق بالشركات الصغيرة والمتوسطة.. قائلًا: "سنعمل على دعم هذا التوجه في إطار اللجنة العمانية الألمانية المشتركة التي ستعقد اجتماعها القادم في مسقط".

تعليق عبر الفيس بوك