أمطار خفيفة وغزيرة ونزول الشعاب والأودية في عدد من ولايات السلطنة

 مسقط - العُمانيَّة

شَهِد عددٌ من ولايات السلطنة، أمس، هطولَ أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة أدت لنزول عدد من الشعاب والأودية. وفي ولاية عبري هطلت أمطار خفيفة على مركز الولاية والسليف والعراقي وهجيرمات ووادي العين والعارض ومسكن.

وشهدت ولاية ينقل هطول أمطار خفيفة على مركز الولاية وخدل والظويهرية ومجزي. وهطلت أمطار خفيفة على ولاية ضنك بمركز الولاية، كما شهدت ولاية البريمي هطول أمطار خفيفة على حماسة وصعراء والغريفة وأرض جو والخضراء والعقدة. وفي نيابة حفيت، هطلت أمطار خفيفة على السلاحية. كما شهدت نيابة الروضة بمحافظة البريمي هطول أمطار خفيفة على حدف والشعبية والقحفي والسميني وصاع وحفيت والفياض والجزي وعقبة كماش والمعلقة وواسط.

وهطلت أمطار متوسطة على ولاية المضيبي على الجرداء والنبع والروضة أدت إلى جريان عدد من الشعاب. وشهدت ولاية دماء والطائيين هطول أمطار متوسطة على مس والمديرة وفوط وبات، أدت لجريان عدد من الشعاب. كما هطلت أمطار بين الخفيفة والمتوسطة على ولاية بدية المنترب والغبي والظاهر أدت لجريان الشعاب. وشهدت ولاية إبراء هطول أمطار غزيرة على الحايمة واليحمدي والسفالة ووادي نام، أدت لنزول أودية الحائمة والشرقي والعلاية ونام.

وهطلت أمس أمطار متوسطة إلى غزيرة على ولاية وادي بني خالد ‏مصحوبة برياح، وأدت لجريان أودية وشعاب قرى مقل والقرية والعدفين والقحم وبضعة. كما شهدت جميع قرى نيابة الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبه بتساقط حبات البرد أدت لجريان الأودية بغزارة؛ ومنها: وادي القصم ووادي الغشان ووادي العين ووادي سيق ووادي قتم ووادي جابر ووادي الوادي ووادي مينبت.

وشهدتْ ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والخفيفة، أدت لجريان بعض الأودية والشعاب. وشهدت ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة أمطارًا تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة في جميع قرى مركز الولاية، وأدى هطول الأمطار إلى جريان عدد من الشعاب والأودية كوادي الرجمة والهجير والأصامي والعد والحربي. وشهدت ولاية الرستاق هطول أمطار غزيرة وشديدة الغزارة مصحوبة برياح سالت على أثرها الأودية والشعاب.

تعليق عبر الفيس بوك