تطبيق النظام الصحي الإلكتروني "الشفاء + 3" بمستشفى سمد الشأن

إبراء - الرُّؤية

بدأتْ المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية -مُمثلة بدائرة تقنية المعلومات- تطبيق النظام الصحي الإلكتروني "الشفاء +3" بمستشفى سمد الشأن؛ لتسهيل تقديم خدمات صحية بجودة عالية معتمدة على الحلول التقنية الحديثة وبمعايير دولية تواكب مسيرة وزارة الصحة لرفع جودة العمل الصحي.

ويُتيح نظام "الشفاء +3" الربط الإلكتروني الحديث لكافة العيادات التخصصية والعامة وجميع الأقسام الداخلية بالمستشفى والتحويل الإلكتروني للمرضى ونتائج الفحوصات، إضافة إلى توحيد الملف الوطني الصحي الإلكتروني الذي بدورة يربط ملفات المرضى بين مختلف المؤسسات الصحية عن طريق الرقم المدني.

وقال مُحمَّد بن عبدالله الرحبي مدير دائرة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بشمال الشرقية: إنَّ العمل في مشروع ترقية النظام "الشفاء +3" بدأ بتحليل النظام الصحي القائم تحديد الآليات المتبعة لعمليات التحديث من قبل الفريق المكون من دائرة تقنية المعلومات بمحافظة شمال الشرقية والوسطى.

ويأتي تطبيق الأصدار الحديث تماشيا مع متطلبات ربط الخدمات الحكومية الإلكترونية التي تتيحها وزارة الصحة لتخدم المنظومة الصحية الإلكترونية ما بين العاملين الصحيين والمراجعين. وأرجع المهندس هلال حمود العامري رئيس قسم تطبيقات النظم الصحية وقواعد البيانات بالمديرية، اختيار مستشفى سمد الشأن لتطبيق الإصدار، إلى الكثافة السكانية التى يغطيها المستشفى؛ حيث يبلغ متوسط المترددين يوميا على مستشفى سمد الشأن ما يقارب الـ700 مراجع.

تعليق عبر الفيس بوك