4 برامج تدريبية بمعهد الإدارة العامة بمشاركة 32 من موظفي الجهاز الإداري للدولة

مسقط - الرُّؤية

يُنظِّم معهدُ الإدارة العامة 4 برامج تدريبية في الفترة من 6 وحتى 10 مارس، بمشاركة 32 موظفاً من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة. ويأتي البرنامج الأول بعنوان "البرنامج التأسيسي للموظفين الجدد"، بمشاركة 26 موظفاً وموظفة من جامعة السلطان قابوس ويستمر لأسبوعين في الفترة من 6 إلى 17 مارس.

ويهدف البرنامج إلى إكساب الموظفين الجدد المعارف العلمية والعملية والمهارات الوظيفية وتعريفهم بمفاتيح الموظف الناجح وغرس اتجاهات السلوكيات الايجابية والتعامل بروح الفريق الواحد التي تؤهلهم للقيام بالأعمال الموكلة إليهم من أجل تحقيق الأهداف الوظيفية بكفاءة عالية، إضافة إلى تزويد المشاركين بالمهارات وأخلاقيات الوظيفية العامة والأساليب الحديثة والمتطورة في التعامل مع العاملين والمتعاملين مع المنظمة بطرق أداء مؤسسية قائمة على تقديم أفضل الخدمات والسلع، وفقا للقاعدة التي تقول بأن المراجع هو صاحب المصلحة الحقيقية في استلام أفضل الخدمات، والبرنامج.

ويُركِّز البرنامج على المواضيع التي يحتاجها الموظف الملتحق بالوظيفة حديثا كحقوق وواجبات الموظف والقوانين المتعلقة بالعمل وأهمية العمل الجماعي وأسس بناء فريق العمل وأسس الكتابة الإدارية ومهارات استغلال الوقت، والتعامل مع المراجعين، إضافة إلى إعداد مشروع تطبيقي يعد للمتدربين لإكسابهم المهارات والخبرات العملية عند إعداد المشاريع التطبيقية وكيفية عرضها بأساليب مدروسة تتماشى مع الطفرة الحديثة في عالم المعلومات التي طرأت على العملية الإدارية حديثا.

ويحمل البرنامج الثاني عنوان "إعداد وكتابة التقارير والمذكرات الداخلية"، بمشاركة 15 موظفا وموظفة من وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بولاية نزوى. ويهدف إلى التعرف على التقارير والمذكرات الداخلية، وتنمية مهارات المشاركين في إعداد وكتابة المذكرات الداخلية والتقارير الإدارية؛ من خلال مناقشة مفهوم وأهمية التواصل الكتابي، وأسس إعداد وكتابة المذكرات والمراسلات والتقارير الإدارية مع مناقشة وشرح مفصل للجوانب اللغوية في المراسلات الإدارية.

ويُنظَّم بمقر معهد الإدارة العامة برنامجان تدريبان؛ الأول: "التخطيط والمتابعة الإدارية"، بمشاركة 11 موظفاً وموظفة من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة. ويهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة في مجال إعداد خطط العمل ومتابعتها.

ويحمل البرنامج الثاني عنوان "تنمية المهارات الادارية للموظفين الجدد"، وبمشاركة 18 موظفاً وموظفة من مختلف أقسام وزارة الصحة. بهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات الوظيفية والاتجاهات السلوكية الحديثة التي تؤهلهم لأداء الأعمال الإدارية بكفاءة وفاعلية.

تعليق عبر الفيس بوك