انطلاق البرنامج التأسيسي للموظفين الجدد بوحدات شؤون البلاط السلطاني

مسقط - الرؤية

تُنفِّذ المديرية العامة للتخطيط وتنمية الموارد البشرية -مُمثلة في مركز التدريب الوظيفي- البرنامجَ التأسيسيَّ للموظفين الجدد، والذي يقام على مدى 5 أيام، وبمشاركة الموظفين الجدد من مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني.

ويهدفُ البرنامج إلى إكساب الموظفين الجدد المعارف العلمية والعملية والمهارات الوظيفية، وغرس اتجاهات السلوكيات الإيجابية، والتعامل بروح الفريق الواحد، والتي تؤهلهم للقيام بالأعمال الموكلة إليهم بكفاءة عالية، إضافة إلى تزويد المشاركين بالمهارات والأخلاقيات العامة للوظيفة، والأساليب الحديثة والمتطورة في التعامل مع الموظفين والمراجعين مع المؤسسة وصولاً إلى تحقيق الأهداف والتطلعات المرجوة.

كما يُنفذ المركز برنامج الهندسة القيمية، الذي يحاضر فيه الدكتور حسين جمعة؛ حيث يستهدف العاملين في مجال العقود والمناقصات والمزادات، والهندسة الاستشارية وإدارة المشروعات بشؤون البلاط السلطاني. ويتضمن البرنامج عدداً من المحاور أهمها مقدمة تعريفية عن البرنامج والتقييم المبدئي للمتدربين، وهندسة القيمة والتقييم والتثمين، والإعداد لإجراء دراسات الهندسة القيمية، وأيضا مراحل دراسات الهندسة القيمية، بالإضافة إلى إدارة وتحسين القيمة ومعوقات تطبيق الهندسة القيمية وتهيئة هندسة القيمة للتنفيذ ونماذج تطبيقية للهندسة القيمية.

ويَرْمِي البرنامج إلى نشر ثقافة وأساليب وطرق وأساسيات الهندسة القيمية بأسلوب علمي يُحقِّق أعلى مردود اقتصادي واجتماعي وبيئي مع تقليل التكلفة وتوكيد الجودة.

تعليق عبر الفيس بوك