أجواء غائمة وأمطار متفاوتة الغزارة على عدد من مناطق السلطنة

مسقط - الرؤية

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى انتشار الأجواء الغائمة على أجزاء واسعة من شمال السلطنة، وكذلك على أجزاء من الوسطى وظفار، مع أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا، بالإضافة إلى انتشار الغطاء السحابي على معظم المحافظات واستمرار هطول أمطار متفاوتة الغزارة على المحافظات الشمالية.

وكان المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، أشار إلى تأثر السلطنة بأخدود منخفض جوي، وتشكل تكوّنات لسحب محليّة رعدية ماطرة على جبال الحجر، وتستمر هذه الحالة حتى يوم الجمعة المقبل.

ومن المحتمل هطول أمطار مستمرة ومتفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد وجريان الأودية على محافظات مسقط ومسندم والبريمي والظاهرة وشمال وجنوب الباطنة والداخلية وشمال وجنوب الشرقية وأجزاء من محافظة الوسطى.

كما يرجح أن يكون البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل محافظة مسندم وسواحل بحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين إلى ثلاثة أمتار. وأهابت الهيئة العامة للطيران المدني بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر عند هطول الأمطار وجريان الأودية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

تعليق عبر الفيس بوك