بدء تدفق غطاء سحابي منخفض على المحافظات الشمالية للسلطنة

مسقط - الرؤية

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى تدفق غطاء سحابي على الأجزاء الشمالية للبلاد مع هطول أمطار متفرقة على محافظات الظاهرة والشرقية والداخلية، وكذلك انتشار السحب المنخفضة والمتوسطة على الأجزاء الشمالية للسلطنة وتواجد الضباب والسحب المنخفضة على الوسطى وسواحل ظفار.

وكان المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، أشار إلى تأثر السلطنة بأخدود منخفض جوي، وتشكل تكوّنات لسحب محليّة رعدية ماطرة على جبال الحجر مساء اليوم الأحد وتكون مستمرة وواسعة الانتشار ابتداء من يوم غد الإثنين وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل على المحافظات الشمالية للسلطنة.

ومن المحتمل هطول أمطار مستمرة ومتفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد وجريان الأودية على محافظات مسقط ومسندم والبريمي والظاهرة وشمال وجنوب الباطنة والداخلية وشمال وجنوب الشرقية وأجزاء من محافظة الوسطى.

كما يرجح أن يكون البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل محافظة مسندم وسواحل بحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين إلى ثلاثة أمتار. وأهابت الهيئة العامة للطيران المدني بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر عند هطول الأمطار وجريان الأودية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

تعليق عبر الفيس بوك