الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : وفد "تطبيقية عبري" يناقش تعزيز التعاون مع "تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة"

الأحد 06 مارس 2016 02:23 ص بتوقيت مسقط

عبري - الرؤية

زار وفد من كلية العلوم التطبيقية بعبري مقر الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لمناقشة تطوير أساليب تغليف وعرض المنتجات للمشاريع واستخدام أفضل الطرق والأساليب الفنية والتسويقية للعرض والتغليف والإعلانات للمنتجات في الأسواق المحلية والعالمية.

وحضر من جانب الكلية د. جهاد محمود الخلف بني يونس عميد الكلية والدكتور عادل خضير أستاذ مشارك بقسم التصميم والأستاذ ناصر العلوي رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي ومن جانب الهيئة وخالد بن الصافي الحريبي نائب رئيس الهيئة للعمليات وصفية القاسمية أخصائية تصميم جرافيك بالهيئة.

واستعرض الدكتورعميد الكلية أسباب الزيارة، ورحب نائب رئيس الهيئة للعمليات بالوفد الزائر من الكلية وشكر لهم مبادرتهم في التعاون مع الهيئة موضحًا أنّهم مستعدون للتعاون مع الكلية في كل ما من شأنه دعم رواد الأعمال بالشكل الذي سيعود بالفائدة على الاقتصاد العُماني.

وعرض الدكتور عادل خضير سياسات وأهداف عملية التغليف والتعبئة للمنتجات التجارية والصناعية من ناحية التصميم الفني وأو من الناحية الهندسية لبناء وتصميم العبوات وتوظيف الخامات المختلفة لتناسب كل سلعة بشكل علمي مدروس. وقدم بعض الحلول والاقتراحات العلمية لتطوير وتحسين عمليات التغليف وعرض المنتجات العمانية من خلال مشروع وتصور متكامل للتعاون العلمي بين الكلية والهيئة. كما استعرض بعض العينات والحلول الثلاثية الأبعاد من أعمال طلبة وطالبات تخصص التصميم الجرافيكي. وتناول رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي بالكلية اساليب التعاون بين الكلية والهيئة فيما يخص تدريب وتوظيف خريجي الكلية من تخصص التصميم، وناقش آلية التواصل والتعاون في هذا المجال.