الجراح العالمي مجدي يعقوب يشيد بمستوى التجهيزات بمركز القلب في المستشفى السلطاني

مسقط - الرؤية

زار البروفيسور السير مجدي يعقوب، الجراح المصري العالمي، المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني والتقى الدكتور مهنا بن ناصر الصلحي المدير العام المساعد لشؤون الطبية بالمستشفى السلطاني والأطباء في المركز في إطار برنامج زيارته للسلطنة. وبحث التعاون مع المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني ودراسة إمكانية اختياره ليكون أحد المراكز الطبية العالمية المقترحة لإجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال من ذوي العيوب والتشوهات الخلقية بالقلب نظراً لما يزخر به المركز من كوادر طبية ذات كفاءة جراحية عالية، ومعدات طبية تعد الأحدث من نوعها. كما ترمي الزيارة إلى تبادل وجهات النظر حول سبل الارتقاء بجوانب الرعاية الصحية في مجال أمراض القلب والشرايين بالسلطنة.

وأشتمل برنامج الزيارة الاطلاع على مكونات المركز الوطني لطب وجراحة القلب، والالتقاء بعدد من الكوادر الطبية والإدارية العاملة بالمركز، والتعرف من خلالها على الخدمات العلاجية والتشخيصة في مجال أمراض القلب والشرايين المتوافرة بالمركز، وكذلك الاطلاع على التجهيزات والمعدات الطبية التي يضمها.

وألقى البروفيسور السير مجدي يعقوب محاضرة حول إستقراء المستقبل العلاجي للحالات المرضية التي تعاني من الضعف الشديد لعضلة القلب دون الحاجة إلى زراعة قلب بديل، وسلط الضوء على آخر الدراسات والأبحاث الطبية العالمية حول جدوى هذا التدخل العلاجي للمريض، وطرق تفعيل الخدمة العلاجية بالمستقبل والتي ستفتح آفاقا علاجية جديدة للمرضى الذين يعانون من هذه المشكلة الصحية.

وعبر الجراح العالمي عن اعتزازه بمستوى كفاءة الكوادر الطبية العاملة بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني، وأبدى إعجابه بما يضمه المركز من مرافق طبية و أجهزة علاجية و تشخيصية تعد الأحدث من نوعها على مستوى العالم في مجال أمراض القلب.

تعليق عبر الفيس بوك