"البيئة" تطلق مبادرة "أشجار" لاستزراع النباتات البرية العمانية

مسقط - الرؤية

تطلق وزارة البيئة والشؤون المناخية صباح اليوم الخميس بديوان عام الوزارة، مبادرة استزراع النباتات البرية العمانية تحت شعار "أشجار"، وذلك تحت رعاية سعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية.

ومن المقرر أن يصاحب انطلاق المبادرة العديد من الفعاليات. ويأتي الشعار "أشجار" بهذه التسمية لشموليته بالنباتات البرية وتم تصميم شعار المبادرة من قبل جهود ذاتية بالوزارة. وتأتي هذه المبادرة تأكيدًا للمحافظة على النباتات البرية عن طريق استزراعها ولما لها من أهميّة اقتصادية وثقافية كبيرة؛ حيث توفر الغذاء، والدواء، والوقود وتحافظ على توازن الأنظمة البيئية وتدعم حياة الكثير من الكائنات الطبيعية.

وتهدف المبادرة إلى توعية وتثقيف المجتمع وتفعيل مشاركته في الحفاظ على النباتات البرية، واستزراع النباتات البرية المحلية وزيادة الرقعة الخضراء وتوسيع الشراكة بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في استزراع النباتات البرية والمحافظة على البيئة الطبيعية.

يشار إلى أنّ المبادرة لها رؤية في التوسع في زراعة النباتات البرية المحلية وكذلك في رفع الوعي وحث المجتمع في استزراع النباتات البرية المحلية والحفاظ على التنوع النباتي.

تعليق عبر الفيس بوك