دراسات تخصصية في ركن "التنمية الاجتماعية" بمعرض الكتاب

مسقط - مرشد البلوشي

يواصل ركن وزارة التنمية الاجتماعية بمعرض مسقط الدولي للكتاب، استقطاب الزوار وعرض العديد من الدراسات الاجتماعية لرواد المعرض. وتتنوع الإصدارات المتاحة في المعرض هذا العام حول كل ما يتعلق بالتنمية المجتمعية التي تشمل مختلف قطاعات المجتمع كالطفل والمرأة والأسرة، إلى جانب قطاع ذوي الإعاقة والعمل التطوعي.

وتأتي مشاركة الوزارة في هذه التظاهرة الثقافية لتسليط الضوء على عدد من المواضيع الاجتماعية التي قامت المديرية العامة للتخطيط والدراسات بدراستها، ونشر الوعي عبر هذه الدراسات والكتيبات والمنشورات التي يعرضها الركن. ويتميز ركن الوزارة بإصدارات تتعلق بمجال المُعاقين حازت إعجاب الزوار، ومنها الدليل الإرشادي للتهيئة المهنية للأشخاص ذوي الإعاقة من منطلق التأكيد على المواثيق والاتفاقيات الدولية والاتفاقية الدولية لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وسعي السلطنة لتوفير الرعاية والتأهيل في صورتهما المتكاملة لذوي الإعاقة على كافة الأصعدة، حيث إن الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة حق إنساني وإن الإسهام في توفير الرعاية والتأهيل لهم واجب وطني، ويساهم الدليل الإرشادي في توسيع قاعدة الكوادر العاملة بهذا المجال بمراحله المختلفة.

ومن بين معروضات الركن قانون رعاية وتأهيل المعاقين الذي صدر بالمرسوم السلطاني 63/2008، ويستعرض حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وكل ما يتعلق بإنشاء مراكز تأهيل المعاقين، وكتيب "قانون الطفل" الذي يعد أحد أكثر الإصدارات التي يقتنيها زوار الركن، ويحتوي القانون على التعريف بكافة حقوق الطفل المدنية والصحية والاجتماعية والتعليمية، إلى جانب الحقوق الثقافية والاقتصادية وحقوق الطفل المعاق.

تعليق عبر الفيس بوك