"الدولة" يقر التقرير اللجنة المشتركة بشأن ملاحظات المقام السامي على"مشروع قانون المرور"

الرُّؤية - عهود الهنائيَّة

تصوير/ راشد الكندي

أقرَّ مجلسُ الدولة، أمس، تقريرَ اللجنة المشتركة بين مجلسي الدولة والشورى، حول بعض الملاحظات على "مشروع تعديل قانون المرور"، الواردة من المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة -حفظه الله ورعاه- وذلك في جلسته العادية السادسة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة، والتي عقدتْ أمس، برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين الأعضاء، وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان.

وبعد مناقشات مستفيضة من قبل المكرمين أعضاء المجلس، اتَّفق المجلسُ على إعادة المقترح برغبة، المقدَّم من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حول منظمات المجتمع المدني ذات الطابع الثقافي من المنظور التشريعي والرقابي، إلى اللجنة لإعادة دراسته بشكل موسَّع ليشمل بذلك كافة مؤسسات المجتمع المدني. وأشاد المجلس بالدور والجهد المقدَّر الذي قامت به اللجنة في إعداد التقرير، داعيا إلى الاستفادة من الآراء التي تقدَّم بها المكرمون أعضاء المجلس خلال الجلسة، وتضمينها في إعداد تقريرها النهائي وتوصياته.

وقال مَعَالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، إنَّ المجلس يُقدِّر -وبمزيد من الامتنان- الرعاية الكريمة التي يتلقاها من لدن المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- لمسيرة الشورى والحرص على تعزيزها من خلال تفعيل نصوص مواد النظام الأساسي للدولة. وعبَّر مَعَاليه عن أسف المجلس لحادث التصادم الذي وقع أمس في ولاية عبري، الذي نتج عنه وفاة 18 شخصا وإصابة 14اخرين، داعياً المولى -عزَّ وجلَّ- أن يرحم المتوفين ويتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمُن على المصابين بالشفاء العاجل. ورحَّب بطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس الذين حضروا جانبا من الجلسة.

تعليق عبر الفيس بوك