إشادات واسعة بنجاح استضافة السلطنة لسباقات كأس أمريكا الشراعية.. والمشاركون: سنعود لعُمان قريبا

الرؤية - عادل البلوشي

حظيت السلطنة بإشادات واسعة بنجاح استضافة سباق كأس أمريكا للإبحار الشراعي، حيث أكدت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة رئيسة مجلس إدارة مشروع عمان للإبحار أنّ السلطنة نجحت في استضافة السباق، وأن السباق العالمي حظي بتغطية دولية كبيرة وبمشاركة نخبة من المتسابقين العالميين.

وأضافت سعادتها في تصريح عقب ختام المنافسات: "تكللت بالنجاح جهودنا في تنظيم هذا السباق العالمي، سواء من الناحية اللوجستية والتنسيق إضافة إلى جهود المشاركين والمتطوعين في تذليل كافة الصعاب". وأشارت سعادة وكيلة وزارة السياحة إلى أن هذه الرياضة مهمة جدا وتعد مكملة للقطاع السياحي؛ حيث تم خلال اليومين الماضيين تغطية السباق في أكثر من 134 قناة عالمية، وبمشاركة نخبة من البحارة الدوليين، كما تمت الاستفادة من هذا الحدث عبر تدريب البحارة العمانيين كما نشكر الجهود التي بُذلت في التنظيم والتنسيق من الجهات المعنية، وهذا السباق كان تحت مظلة واحدة وعبر تواجد متميز للشركات العمانية التي ساهمت في نجاح هذه الفعالية. وأوضحت سعادتها أنّ مشروع عمان للإبحار سيعمل خلال الأعوام المقبلة على استضافة مشاريع وبطولات عالمية أخرى، بهدف دعم هذا القطاع والترويج للسلطنة التي تملك مقومات سياحية واعدة. وأشادت المحروقية بالإعلام الذي غطى الحدث بالطريقة المثالية مشيرة إلى أنّ السباق العالمي تمّ تجهيزه بمركز إعلامي ضم أكثر من 134 قناة إضافة إلى التلفزيون العماني وتواجد عدد من الطبة الذين يدرسون الإعلام بمختلف الجامعات والكليات، بهدف الاحتكاك مع باقي الإعلاميين في هذا الحدث الكبير.

ولاقت الاستضافة الأولى لسلسلة لوي فيتون لكأس أمريكا الشراعي في الشرق الأوسط، إشادة كبيرة من البحّارة المشاركين والجماهير، وقد توافد الإعلاميون من أرجاء المعمورة إلى السلطنة، وشهد نادي الموج للجولف حضورا جماهيريا كبيرا لمتابعة السباقات الملتهبة، فيما اختتم السباق بإقامة حفل ختامي بهيج برعاية معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي، أمين عام مجلس الوزراء، وتتويج فريق لاندروفر بي.إيه.آر بالمركز الأول ومن ثم فريق أوراكل الأمريكي، ثم فريق الإمارات نيوزلندا ثالثا.

وتعد استضافة السلطنة لهذا الكأس هي الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط طوال تاريخ الكأس الذي يمتد إلى 165 عاما. وتهدف هذه الاستضافة إلى تعزيز مكانة السلطنة في الخارطة الدولية لرياضة الإبحار الشراعي، علاوة على الترويج لاسم السلطنة لدى شريحة كبيرة من الجماهير المُتابعة للسباق في جميع أنحاء العالم.

وعبر عدد كبير من البحارة الدوليين عن سعادتهم بالإبحار في السلطنة، مشيرين إلى أن رياضة الإبحار الشراعي تحظى بدعم كبير، لا سيما برامج الناشئين التي تحفزهم على ممارسة هذه الرياضة والرياضات المائية، مؤكدين على أهمية إقامة سباقات كأس أمريكا لما له من أهمية كبيرة للترويج للسلطنة، وعبّر عدد من البحارة الدوليين عن استمتاعهم بالتواجد لعدة أيام في السلطنة، مشيرين إلى أنّ السباقات كانت رائعة والضيافة مميزة، وقضوا أوقاتاً ممتعة، مُعربين عن أملهم في العودة إلى عُمان مرة أخرى في أقرب وقت ممكن.

تعليق عبر الفيس بوك