بنك مسقط يوقع عقدا مع "إي فايل تيجان" لتوفير حلول متطورة لأنظمة الأرشفة

مسقط - الرُّؤية

وقَّع بنك مسقط -المؤسَّسة المالية الرائدة بالسلطنة- وشركة "إي فايل تيجان"، عقدًا جديدًا لتوفير حلول متتطورة لنظام الأرشفة بالبنك، وتأتي هذة الخطوة من بنك مسقط لضمان وحفظ كافة المعاملات وتوثيقها من خلال استخدام التقنيات الإلكترونية الحديثة في هذا المجال، ويعد بنك مسقط أوَّل بنك يقوم بهذه الخطوة على مستوى القطاع المصرفي العماني.

وبهذه المناسبة، قال ياسين عبداللطيف نائب مدير عام خدمات الإسناد ببنك مسقط: سعداء بالتوقيع مع شركة "إي فايل تيجان" التي تعد من الشركات المتخصصة في مجال تقديم افضل الحلول لانظمة الأرشفة وذلك لتقديم خدمات الارشفة للمعلومات والمعاملات المتعلقة بالبنك. موضحا أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه في القطاع المصرفي العماني وسيحقق مجموعة من الأهداف لعل من أهمها مركزة جميع متطلبات إدارة وتخزين المستندات ورقيا وإلكترونيا.. مشيرا إلى أنه وقبل التوقيع على العقد قام البنك بتقييم العقد بشكل جيد وتم اختيار شركة "إي فايل تيجان" لما لها من خبرات واسعة عالميا في هذا المجال وعلى كافة المستويات متمنيا للشركة كل التوفيق في تنفيذ العقد حسب الاتفاق المبرم بين المؤسستين.

وقال حسين الزير المدير الإقليمي بشركة "إي فايل تيجان": إن المشروع سيساعد بنك مسقط على تحقيق فوائد جمة في مجالات متعددة من خلال الإمكانيات التي ستوفرها الأرشفة الإلكترونية لمعاملاتهم وعمليات التوثيق لديهم. كما أعرب عن سعادة الشركة بتولي مسؤولية المشروع لبنك مسقط والذي يعتبر أحد البنوك الرائدة في السلطنة مضيفا لقد أصبحت عملية خصخصة إدارة المستندات مفهوماً راسخ الأسس على الصعيد الدولي، وبات يكتسب زخما مماثلا على الصعيد المحلي ولا بد من التنويه أن هذه الخصخصة تتيح للمؤسسات فرصة التركيز على أنشطتها الرئيسية وتستفيد هذه المؤسسات المختلفة من خدمات "اي فايل تيجان" التي تمنحهم فرصاً حقيقية ليس فقط لتوفير الأموال بل كذلك لتطوير الكفاءات الإدارية وتسهيل عملية الوصول إلى المعلومات والإرتقاء بمستوى سلامة وسرية المعلومات إلى الحد الأقصى.

وأوضح حسين الزير أنه وبموجب العقد المُبرم مع بنك مسقط ستقوم "إي فايل تيجان" بتوظيف خبراتها التقنية في مجال إدارة المعلومات والسجلات في عملية الأرشفة الإلكترونية لمعامَلات البنك وإدارة الأرشيف، فضلاً عن إدارة المحتوى وتهيئة بيئة آمنة لحفظ الملفات والحفاظ على السرية التامة للمعلومات داخل البنك.

تعليق عبر الفيس بوك