صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية ينظم أسبوع المطالعة تزامنا مع "معرض الكتاب"

مسقط - الرُّؤية

يُنظِّم صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية فعاليات أسبوع المطالعة للعام الخامس على التوالي؛ وذلك تزامناً مع فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب، في دورته الحادية والعشرين.

ويأتي تنظيم هذا الأسبوع بهدف تنمية الجوانب الثقافية لدى موظفي الصندوق، بما يُعزِّز حُبَّ القراءة والاطلاع وتفاعلاً مع الاحداث والفعاليات التي تقام بالسلطنة.

ويتضمَّن أسبوع المطالعة عدداً من الفعاليات؛ منها: مسابقة لموظفي دوائر الصندوق بالمحافظات بعنوان "سلة المعرفة"، وتنظيم حلقة نقاشية بعنوان "الموظفون والقراءة"، والتي تهدف إلى مناقشة أهمية القراءة بالنسبة للموظف ودور المكتبات في المؤسسات الحكومية وأهم الاقتراحات التي تساهم في تطوير المكتبات وزيادة عدد روادها.

ويشتملُ الأسبوع على تنظيم حملة للتبرع بالكتب القديمة؛ وذلك لتوزيعها على جهات مختلفة، حتى يستفيد منها الآخرون وعدم إهمالها، وإعداد تقرير حول المكتبات العامة بالسلطنة، وتقرير آخر حول الموسوعة العمانية وأهم ما تضمنته، علاوة على إعداد نشرة خاصة تتضمَّن أخبارَ معرض مسقط الدولي للكتاب وأخبار أسبوع المطالعة، ونشر "إضاءات يومية" وهي عبارة عن حكم حول القراءة وأهميتها للموظف يتم نشرها عبر النظام الإلكتروني الداخلي، إضافة إلى عدد من الفعاليات الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك