مؤتمر علمي حول الأمراض الباطنية بمستشفى صحار

الرؤية - خالد الخوالدي

أقيمت بمستشفى صحار مؤخرًا فعاليات المؤتمر العلمي للأمراض الباطنية. وافتتح المؤتمر الدكتور عوف العزاوي رئيس قسم الباطنية بالمستشفى، وقدم الشكر الجزيل للمحاضرين والحضور والمنظمين للمؤتمر. وقال في كلمته إن الهدف من المؤتمر تقديم المادة العلمية المتجددة في الأمراض الباطنية لكي يكون حلقة وصل بين الرعاية الأولية متمثلة في المراكز والمجمعات الصحية وبين المستشفى وأكّد على ضرورة التعاون لتحسين المنظومة الصحية في المحافظة.

وشهد المؤتمر تقديم عدد من أوراق العمل حول أمراض التهاب الأوعية الدموية وكيفية تشخيص الأمراض الصدرية عن طريق الأشعة المختلفة وأمراض تضخم اليدين والقدمين نتيجة ارتفاع هرمون النمو وأمراض الرئة المزمنة وأمراض المفاصل الروماتيزم والذئبة الحمراء وقدمت الكثير من أوراق العمل عن أمراض الأعصاب مثل الصرع والدوار والوهن العضلي.

واختتم المؤتمر بورشة عمل حول تخطيط القلب وأهم الإجراءات والعمليات البسيطة في العناية المركزة، وكان المؤتمر ثرياً بالمستجدات في علاج الإمراض الباطنية وتبادل الخبرات بين المستشفيات المرجعية في السلطنة وإعطاء فكرة للأطباء والفئات المساعدة عن كيفية الاكتشاف المبكر والعلاج للأمراض الباطنية المزمنة من اجل رفع الجودة الصحية وتقديم العلاجات المناسبة للمرضى.

تعليق عبر الفيس بوك