بلدية الخابورة تنظم زيارة توعويّة للطلاب للتعريف بسد وادي الحواسنة

الرؤية- خالد الخوالدي

نظمت بلدية الخابورة، ممثلة في قسمي شؤون موارد المياه والتوعية، زيارة إلى سد وادي الحواسنة ووادي بني عمر، استهدفت طلاب مدرسة ابن سينا للتعليم الأساسي، وذلك بهدف التعريف بأهم المنجزات والمشاريع المائية بالولاية التي تقوم الوزارة بتشييدها في جميع أنحاء السلطنة.

ويأتي البرنامج ضمن البرامج والزيارات التي تنفذها بلدية الخابورة لإبراز المناشط والفعاليات التوعوية لكل أفراد المجتمع، والاهتمام المتبادل والمشترك بين البلدية والمؤسسات التعليمية بالولاية.

وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على الأعمال التي يقوم بها المختصون بموارد المياه، وأهمية إنشاء سدود التغذية الجوفية بالسلطنة. وقام علي البطاشي المكلف برئاسة قسم موارد المياه بتقديم شرح للطلاب عن سد وادي الحواسنة وبني عمر، ومتى أنشئ والأبعاد الكلية له، وبيان أودية الولاية التي تصب، وكيفية حساب كميات المياه المحتجزة فيه بعد هطول الأمطار، من أجل إعادة استخدامها وازدياد المنسوب المائي في المناطق الجافة. وأوضح أنّ هذا السد يتحكم في ثاني أكبر حوض صرف لسد تغذية جوفية في السلطنة، كما تم تصميم مفيض للسد عند امتلائه لجعله صمام أمان للسد من أي أخطار، جراء الفيضانات.

وفي ختام اللقاء، تم فتح الباب للنقاش مع الطلاب لمزيد من الإيضاح والاستفسار حول مستقبل الوضع المائي في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك