مخيم ترفيهي لكبار السن برمال بدية

الرِّستاق - طالب المقبالي

أقامتْ الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بمحافظة جنوب الباطنة المخيم الأول لكبار السن برمال ولاية بدية، يومي الجمعة السبت.. وافتتح سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات لشئون النقل المخيم بحفل أقامه فريق محافظة شمال الباطنة؛ اشتمل على كلمة مدير الفريق وتكريم الداعمين والرعاة وكلمة قصيرة لسعادته إيذانا بإنطلاق فعاليات وبرامج المخيم.

واشتمل اليوم على زيارة لمعرض السلامة المرورية بولاية بدية، وتعرف الحضور على أهم مقتنيات المعرض، وانطلق كبار السن إلى مخيم سفاري لبدء الفعاليات المسائية والمبيت هناك واشتملت الفعاليات على مسابقات وفن الميدان والشلات، كما عقدت بعض الجلسات التعليمية والتوعويه لكبار السن، إضافة إلى الحوارات والنقاشات بين الأعضاء وكبار السن وتصوير بعض اللقاءات معهم.

وشهد اليوم الثاني انطلاق المشاركين إلى بلدة المنترب بولاية بدية وزيارة متحف بدية والتجول في اقسامه الذي شكلت اهمية كبيرة لدى كبار السن الذين اعجبوا كثيرا بمقتنيات المتحف الذي يحكي تاريخ حقبة مضت وأعاد لأذهان كبار السن ذكرياتهم وحياتهم الماضية كون هذه المقتنيات كانت حاضرة وبقوة في حياتهم وادواتهم التي سهلت وساعدتهم في إيجاد لقمة العيش. وزاروا مصنع بدية للمياه المعدنية والتقى المشاركون بصاحب المصنع للتعرف على مراحل انتاج العلب البلاستيكية وتعبئة المياه وتغليفه وتوزيعه.

ويعد المخيم هو الأول لكبار السن وجاءت فكرة إقامته لتنويع البرامج والفعاليات ومكان إقامتها وخصوصيتها وأبدى كبار السن فرحتهم بتنظيم المخيم. ويشار إلى أن فريق أصدقاء المسنين بمحافظة جنوب الباطنة يستعد لإقامة ملتقى فرق اصدقاء المسنين على مستوى السلطنة في مارس المقبل بولاية بركاء وكذلك الندوة الوطني في مايو المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك