تدشين الحملة التوعوية "نعم للحياة.. لا للمخدرات" بنادي عبري

عبري- ناصر العبري

دشّن نادي عبري الرياضي أول أمس حملة توعوية بعنوان "نعم للحياة.. لا للمخدرات" ينظمها فريق الطليعة الرياضي الثقافي التابع لنادي عبري الرياضي تحت رعاية سعادة شهم بن راشد الشهومي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري وبحضور حمد بن خميس الحاتمي رئيس نادي عبري والمشايخ وعدد من الفرق الرياضية .

وتهدف الحملة إلى توعية كافة شرائح المجتمع بخطورة المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع من خلال عرض حقيقة المخدرات والمضار المترتبة عليها من أمراض متعددة تصيب الإنسان المصاب بإدمانها والتحذير من أنّها تصل بمتعاطيها إلى الوفاة المبكرة، كما تهدف إلى التأكيد على المضار الماديّة المستهلكة للمخدرات والمبالغ الطائلة التي يدفعها المتعاطي من أجل الحصول على المخدر إلى جانب التأكيد على المخاطر النفسيّة والاجتماعية لدى المتعاطي مع غيره من النّاس. وتتخلل الحملة تنظيم محاضرات وزيارات توعويّة لعدد من المدارس ومؤسسات التعليم العالي في الولاية، إلى جانب فعاليات أخرى في عدد من المراكز التجارية بالولاية وعمل وقفات توعوية وتوزيع منشورات ومسابقات ومسرحيات توعوية .
وتضمن حفل تدشين الحملة كلمة فريق الطليعة الرياضي الثقافي ألقاها خالد بن راشد الشكيلي رئيس الفريق. وشهد الحفل عرض فيلم عن الواقع المرير والحياة الصعبة التي يعيشها من يسلك طريق المخدرات بهدف تقديم العبر والدروس الكفيلة بالابتعاد عن هذه الآفة الخطيرة. وألقى عبدالله بن سعيد الكلباني ممرض صحة مدرسيّة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة كلمة تناول فيها الأبعاد الصحيّة والنفسية للمتعاطي.

تعليق عبر الفيس بوك