ورشة عمل حول تقييم الأداء الوظيفي بمجلس شؤون القضاء

مسقط - الرؤية

نظم مجلس الشؤون الإدارية للقضاء أمس ورشة عمل تحت عنوان أهمية تقييم الأداء الوظيفي وقدمها الدكتور خميس بن سعيد بن ناصر المنيري. وتناولت محاور الورشة التعريف بمفهوم تقييم أداء العاملين وأهمية تقييم الأداء الوظيفي والتعرف على أهداف عملية التقييم الوظيفي وأسس تقييم الأداء الفعالة إضافة إلى التطرّق للمشكلات العامة لعمليات التقييم وكيفية تجنب هذه المشاكل.

وتهدف الورشة إلى إكساب المستفيدين المهارات والخبرات والتطبيقات العملية المستخدمة في تقييم أداء العاملين، وتحليل أسباب انخفاض الأداء وكيفية الاستفادة من مستويات الأداء المتميزة. حيث يعد اكتساب مهارات وخبرات عملية في تقييم الأداء ضرورة لنجاح الخطط الإدارية والتشغيلية بأي منظمة، وذلك من خلال الاستفادة من مستويات الأداء المتميزة وضمان جودة تحقيق المنظمة لأهدافها، والتحقق من مستوى كفاءة وفعالية العاملين وقياس مدى الإنتاجية التي يساهم بها الموظف في إنجاح أعمال المنظمة ويعتبر التقييم متطلب حتمي لكي تحقق المنظمة أهدافها بناءً على المعايير الموضوعة.

وتأتي أهميّة التقييم باعتباره أداة لتنمية الفرد من خلال تحديد الاحتياجات التدريبية له ومعرفة مدى تقدمه نحو الكفاءة كما ويستخدم لتحفيز العاملين من خلال نظام المكافآت والتحفيز بما يضمن تطوير عمل المنظمة وتخطيط الأهداف المستقبلية.

تعليق عبر الفيس بوك