المؤسسات الصحيّة تشارك في فعاليات اليوم التوعوي للخدمات الطبيّة بالقوات المسلحة

مسقط - الرؤية

نظمت أمس الخدمات الطبية للقوات المسلحة يوما توعويًا للجودة الصحية، بمدرسة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، وبمشاركة عدد من المؤسسات الصحية بالسلطنة. وناقشت الفعاليات عددًا من المواضيع المتعلقة بالجودة الصحيّة وأهميّتها للمريض والمؤسسة الصحيّة.

وتحدث الدكتور أحمد بن سالم المنظري مدير عام مركز ضمان الجودة بوزارة الصحة عن أساسيات ومبادئ الجودة الصحية في المؤسسات والمنظمات الصحية، وأكدت الدكتورة قمرة بنت سعيد السريرية المديرة التنفيذية لمستشفى النهضة على أهميّة القيادة في المؤسسات الصحية في تحسين تقديم الخدمات الصحية وأهم الصفات التي يجب أن يمتلكها قائد المؤسسة الصحية في سبيل الوصول إلى خدمات صحية أفضل.

وقدمت رئيسة قسم الجودة بمستشفى النهضة الأخطاء الطبية واستغلالها لتحسين الخدمات الطبية والرقي بها، والحد من هذه الأخطاء التي قد تؤثر على المريض والمؤسسة، وعرضت مسؤولة المخاطر بقسم الجودة بالمستشفى السلطاني آلية تدقيق حالات الوفيات والمضاعفات الصحية المتعلقة بحالة المريض والأخطاء الطبية، واختتمت الجلسة بعرض عن الأهداف الذكية قدمته رئيسة قسم الجودة بمستشفى خولة حيث تحدثت عن مميزات هذه الأهداف بحيث تكون محددة المدة وسهلة التنفيذ ويمكن قياسها وتقييمها. وحضر المناسبة عدد من كبار الضباط بالخدمات الطبية للقوات المسلحة وجمع من الأطباء والممرضين بالمؤسسات الصحية بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك